آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-05:07م

نصيحة إلى مدير عام لودر

السبت - 26 فبراير 2022 - الساعة 12:00 ص

د. الخضر عبدالله
بقلم: د. الخضر عبدالله
- ارشيف الكاتب


السيد مديرعام لودر الأستاذ الفاضل (ناصر موسى)  ندرك جيدا بان لديكم تجربة في العمل الإداري كبيرا ابتداءً من توليكم مدير ثانوية راجح سيف وتدويركم في منصب مدير إدارة التربية والتعليم بنفس المديرية, وكل ذلك دليل قاطع على تجربتكم  التي لا يستهان بها .
أستاذ ( ناصر موسى ) (لودر ) اليوم بحاجة من يداوي جراحها ويطبطب على اكتاف أبنائها ونسائها وأطفالها  وينزل إلى الشارع حاملا صلاحياته ومفعل دوره في كل أموره, وعدم أعطاء تلك الصلاحيات للاخرين لكي لا تستغل للأغراض الشخصية والحزبية والمناطقية والعصبوية وهذا ما لاحظناه سابقا..
أنني اكتب لكم هذه السطور من أجل النهوض بالمديرية واقعها المزي والمدمر والخراب المنتشر في كل أرجائها, وحتى تجعلونها مديرية  في مقدمة المديريات بأبين  فعليك أن تضع في نصب عينيك النهوض بالواقع الأمني أولا والتربوي ثانيا والصحة ثالثها  والخدمات الباقية رابعها. 
وحتى تملك مقومات النهوض بهذه المديرية يجب أن تتوفر عندك هذه الأمور الأساسية وهي :-

1- أنك هامة تربوية وذات علاقة أجتماعية واسعة بين أوساط مواطني عاصمة المديرية وكذا المناطق التابعة لها, وبهذا تستطيع ضبط الأمن وجعل الأمان على ربوع المديرية ومناطقها بعيدا عن المهاترات والاجتهادات لبعض المسؤولين او  الشخصيات التي تدعي بأنها صاحبة قرار وقيادة سياسية لترضيها من أجل تهوي بسمعتك في التراب , فأن القرار سيكون بيدك وليس بيد غيرك.

2- أنك تملك صلاحيات مدير عام وفق القانون وبهذا فأنت المسؤول الأول عن أمور المديرية امنيا و اداريا وخدميا وصحيا وتربويا وعليك أن تختار شخصيات كفؤءه ونزيهة لقيادة دوائر الإدارات الخدمية ,بعيدا عن الموالة المناطقية و المحاصصة الحزبية وابعاد الشخصيات الفاسدة. فأن لم تفعل ذلك فأنك لم تفعل شيئا.
3-تغيير مدراء الإدارات الخاملين في عملهم لان قسم منهم جاء بالمحاصصة والقسم الاخر بالمحسوبية والمناطقية .. فما تنتظر من شخص جاءوا بهذه الطريقة  المقيتة ؟
4-صدور القرارات اعتمد عليها بنفسك , ولا تكلف أحد غيرك.
5- ضع جدول يوميا لتفقد احياء عاصمة المديرية واوضاع الناس فيها  و اطلع على مناطق والنواحي التابعة (للودر).
6- أستخدام في عملك  مبدأ الثواب والعقاب ولا تنظر إلى  البطانة السيئة فأنها ستعرقل عملك..
7 لا تجعل المحاصصة والمحسوبية –في كادر مكتبك فأن رأس الفساد ينطلق منه..
8-- اجعل القانون دائما وابدا يطبق على الجميع دون استثناء.
9- اترك مجالس المنافقين وأصحاب المصالح والمنافع فمن جالسهم أخذ بطباعهم .
10-اجعل القضاء والأمن تأخذان دورهما الحقيقي في متابعة جميع قضايا الفساد..
الأستاذ الغالي  ( موسى ) أنظر إلى مطالب أبناء المديرية وتابع قضاياهم  بقلب واسع وابتسامة عرضية  في هذا الشأن, ولا تسمع صيحات الفاسدين  والا فلن تهدأ مهما قدمت لهم لأن هؤلاء يشكلون الطبقة الفاسدة التي دمرت المديرية  وبسببهم تراجع دور أبناء لودرومناطقها  الشجعان الى الوراء.. فأضرب بقوة ولا تأخذك بهم رحمة وأبناء لودر وقراها  ينتظرونك لتفجر قنبلة بوجه تلك الطبقة الفاسدة. التي عاثت في لودر وربوعها فسادا .
وفي الختام ان كنت تريد أن تستمر في قيادة المديرية عليك أن تنجز الأمور المذكورة أعلاه بأسرع وقت والا سوف يكون رحيلك أسرع من البرق . 
..(اللهم هل بلغت اللهم فشهد)