آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:57م

الإرياني وتسليم حرض للحوثيين !

الجمعة - 18 فبراير 2022 - الساعة 03:03 م

مصطفى المنصوري
بقلم: مصطفى المنصوري
- ارشيف الكاتب


يتعامل الإعلام الداعم للشرعية اليمنية بكثير من الخفة والإستخفاف بعقول المتابعين لمجريات الصراع في اليمن . معلوم للمتابع البسيط أن لا جيش يمني ، وجنود الشرعية اليمنية عبارة عن كشوفات نهب وهمية ، وعقيدتهم القتالية  تكاد تكون صفر يعكسها واقعا بروز قوات بمسميات جديدة في كل معركة .

بالمطلق لم تنتصر قوات الشرعية اليمنية في أي معركة منذ إندلاع الحرب في عام ٢٠١٥م . ولا أرض حررتها قوات خالصة تتبعها ، الأسباب كثيرة لكن الأهم أن منظومة الفساد والتآمر السياسي والعسكري على استقرار اليمن تتواجد في رأس الشرعية نفسها ، وطيلة سنوات الحرب فشلت كل الجهود في إبراز توليفة سياسية وطنية تقود الفعل السياسي والعسكري نحو مزيد من الإنتصار والثبات يتبعه إلتفافة شعبية . اليوم يخرج علينا هذا الإعلام الفاشل  ليعكس صورة بلهاء ركيكة أن فشل جيش الشرعية في مديرية حرض وإنتصار الحوثيين بعد اسبوعين من المعارك كان نتيجة  الصور التي ألتقطها وزير إعلام الشرعية الارياني في حرض واستفاد منها الحوثيون .

لا جيش مع الشرعية ، ولا عقيدة وطنية ، ولا قيادات سياسية وعسكرية تحترم الوطن وخطورة المرحلة ومصيريتها  ، حتى المشروع السياسي الذي يتحدثون عنه ويكررونه بسماجه لا يحمي إلا فسادهم وقبائلهم واحزابهم وهو من الشعب والوطن بعيد وعن استقرار اليمن أبعد .