آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-10:18م

رسالة من المحروق الى محافظ أبين

الجمعة - 18 فبراير 2022 - الساعة 12:00 ص

علي المحروق
بقلم: علي المحروق
- ارشيف الكاتب


سعادة المحافظ اللواء الركن / ابو بكر حسين سالم  المحترم الموضوع ( المنطقة الوسطى ) يا سعادة المحافظ.

لعلي لا أستطيع ان اعمل مصطلحات نحوية تناسب شخصك، ومكانتك، كي اخاطبك بها، كوني شاب بسيط إفتقر الى الكثير من الاشياء، لكن سوف أخاطبك باسلوبي البسيط المائل الى المصطلحات البدوية، التي تعلمتها من آباءي و البيئة التي اعيش فيها، كلمات بسيطة اتمنى ان تلقى آذان وقلوب صاغية.

سعادة المحافظ اتذكر  ذلك اليوم الذي سمعت فيه انك أصبحت محافظ لحافظة أبين ، كان الخبر بالنسبة لي  خبرُ رائع، كنت اقول في ضل هذا الرجل سوف تشهد أبين والمنطقة الوسطى نقلة نوعية لم تسبق لها مثيل، هي  ايام قلائل وسوف يبدأ المحافظ بانتشال التركة والعوائق التي تركها أسلافه من قبل..

 كنت أنظر الى شوارع مدينة لودر، واقول في نفسي من  اين سيبدأ المحافظ بالعمل، هل سيبدأ بالمجاري ام بالطرقات ام بالكهرباء ام من اين ؟ كنت اتخيل الأشجار التي سوف نزرعها في وسط الطرقات ، والإنارات التي سوف تكون في كل الشارع، كانت ايام الأحلام في ضل المحافظ الجديد !!.

مر العام الاول وأنا اترقب الإنجازات التي سوف تصبح أبين نموذجاً بها امام 

المحافظات الاخرى..مر العام الاول ولم يفعل المحافظ شيء؟!.

قلت في نفسي مر هذا العام لعل المحافظ مشغول بأمور نحن لا نعلمها، لعل هناك ترتيبات يقوم بها المحافظ  ان شاءالله في العام الثاني سوف يبدأ العمل.

مر العام الثاني والمنطقة الوسطى الى الأسوأ. ماذا جرى يا سعادة المحافظ هل نسيت القسم الذي قسمته امام الرئيس؟!.

مر العام الثالث أيضاً والرابع والخامس والجرح الذي اصاب المنطقة الوسطى يتوسع أكثر فأكثر!؟.

وكأننا دون محافظ؟!.

حتى ان المنطقة الوسطى أصبحت الأسوأ من بين المناطق التي تقع تحت مظلة الشرعية ؟!.

قبل ما يقارب شهر، كنت في حديث مع إحدى الشخصيات الكبيرة في المنطقة الوسطى  قلت له الى متى والمنقطة الوسطى هكذا، اين المسؤولون لماذا حالنا هكذا مديريات المنطقة الوسطى أصبحت منكوبة للغاية، لودر شوارعها مليئة بمياه المجاري ومشروع المياه اصبح حبر على ورق  ، مودية شوارعها متهالكة لا تستطيع ان تمر فيها أيام الامطار اين دور المحافظ؟!.

اجابني هذا الرجل بكلام مختصر   قال "المحافظ مشغول بجعار و زنجبار فقط اما  المنطقة الوسطى فهي خارج حساباته تماماً "  قلت هذا غير معقول المحافظ  لأبين كلها قال شف زنجبار وجعار وشف لودر ومودية والمناطق القريبة منها ولا تذهب بعيد شف طريق العرقوب كيف هو!!... 

قلت له هذا صحيح لماذا المحافظ لا ينظر الى المنطقة الوسطى لماذا الإهمال،هذه امانة في عنقه سوف يسأل امام الله عنها.

قلت في نفسي سوف اعمل لك رسالة علها تجد مكاناً عندك واذا لم تجد سوف ابعث بأخرى وبمصطلحات واسلوب غير هذا.

يا محافظ ابين سوف اطلعك على شيء انت تعلمه ولكن للتذكير فقط اعلم يا محافظ ان  ما من حرب تمر بهذه البلاد او ازمة الى وللمنطقة الوسطى النصيب الأكبر منها والتاريخ خير شهاد على كلامي.

 

يا محافظ انت تعلم ان المنطقة الوسطى قدمت خيرة شبابها شهداء في كل الازمات والحروب التي لحقة بالمحافظة وآخرها حرب الحوثي والى الان وأبناء المنطقة الوسطى في كل الجبهات يقدمون ارواحهم دفاعا عن الدين والعرض والوطن ومن اجل ان تكونوا انتم والمسؤولون  على مناصب السطلة.

يا محافظ  هل لا نظرت الى المنطقة الوسطى بعين رد الجميل . 

لك خالص احترامي وتقديري.