آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-01:32م

مشروعكم نور 

الثلاثاء - 18 يناير 2022 - الساعة 11:18 ص

عمر الحار
بقلم: عمر الحار
- ارشيف الكاتب


لمست توجه صادقا لدى معالي الشيخ المحافظ عوض محمد ابن الوزير ،لخدمة المحافظة ،واصرار عنيد يعتمل في دواخله ،ورغبة جامحة وصامتة فيها ، لإيجاد بصمة خالدة له في حياتها وتنميتها وتاريخها تختلف كلية عمن سبقوه في تولي قيادتها، و هناك استحواذ واضح لتوجه الاستراتيجي على عقلية الرجل، لم يفصح عنه بعد ،لكنه يقلب الفكرة في عقله المتقد ذكاءا وفطنة للبحث عن ابسط واقوى الطرق الموصلة لها دونما التسرع في التصريح بها او ايضاحها او حتى الايماء اليها من قريب او بعيد . وبكل تأكيد بان الفكرة باتت ضالته وغير قابلة للتراجع .

وهناك خيارين يمكن استدراك نوايا الرجل في دراستهما ولا نعلم افضلية احداهما عن الاخر بالنسبة له، وان تمكنت بالأمس من خلال حديثه مع رئيس جامعة شبوة اخي الدكتور توفيق باسردة وقياداتها الادارية والاكاديمية من وضع يدي على الفكرة المستحوذة على عقلية الرجل ورغبته الخفية بالمبادرة، في انشاء مشروع جامعة شبوة في الجهة الشمالية من مدينة عتق ،وهو مشروع استراتيجي وطموح يخمار مخيلة كل شبواني في الوجود ومحمول في اجنة الاجيال القادمة منهم .

واكاد اجزم يقينا باني وضعت كلتا يدي على الفكرة التي يبحث عنها الرجل ويسعى بشتى الوسائل للوصول اليها وهو على ثقة من تحقيقها وحشد الموارد المالية اللازمة لإخراجها لحيز الوجود ان اطمئن لها ووجد فيها ضالته الحقيقة التي يبحث عنها كعمل خالدا و محمودا في الدنيا و الاخرة .

وكان المحافظ شفافا وصادقا خلال اللقاء وكشف حقيقة رغبته الخفية والجامحة في اقامة مشروع الجامعة بالتصريح لا التلميح بإمكانية تحويل حصة المحافظة من مبيعات النفط لصالح اقامة هذا المشروع الاستراتيجي العملاق الذي يتطلب توظيف موارد مالية ضخمة له ،و يومي بإمكانية تأمينها من مصادر اخرى متنوعة .

وقد اكتسبت تجربة ناجحة ورائدة في قراءة افكار العديد من محافظي المحافظة واجيد استخدم فراستي في التعامل معها ككتاب مفتوح وبالذات اصحاب النوايا

الحسنة منهم وربما تجاوزهم معالي الشيخ المحافظ في صدق نواياه تجاه المحافظة وحبه الكبير لها .ولي فراسة لا تخيب .

ويحتل مشروع اخر مكانة في عقل الرجل لا يقل اهمية في الاهتمام عن الاول على حجم البون الشاسع بينهم من كل النواحي ويتمثل في مشروع اقامة محطة الكهرباء الغازية ،وكلا المشروعين نور للمحافظة والجامعة نور على نور ولا شيء يضاهي نورها المبدد ظلمات الجهل من حياة البلاد والعباد . 

اخي المحافظ بارك الله فيكم، وبارك مشروعكم نور المحافظة التي من حسن طالعها ان تضع نصب عينيك ومنذ الوهلة لتوليك ولايتها التفكير في تنويرها بالعلم والكهرباء وخدمتها في كل مجال عقب مشاركتي مع معاليكم اليوم في اتصالكم المرئي مع دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالمعين عبدالملك الذي يكن لشبوة كل تقدير واحترام ويرتبط بعلاقات وطيدة مع كثير من مراجعها ،والوصول الى آلية موحدة لمصفوفة المشروعات التنموية العاجلة للمحافظة في عدد من القطاعات الاساسية والخدمية .