آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:02م

لن نتهرّب من المسؤولية.. وهدفنا هو مصلحة البلد لا غير

الجمعة - 31 ديسمبر 2021 - الساعة 10:29 م

د/ عبدالناصر الوالي
بقلم: د/ عبدالناصر الوالي
- ارشيف الكاتب


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وكل عام وانتم بخير ياصديقي.

١- نعم. نحن نتحمل المسؤولية. ولن نتهرب من مهمتنا. ومرجعيتنا وهدفنا هو مصلحة البلد لا غير.

٢-سيتم التقاعد في كل المحافظات المحررة. وسيستبدل بدلاً عنهم شباب من نفس المحافظات.سيتم تسوية الدرجات والحقوق ومنح العلاوات ثم التقاعد. لن يظلم احد باذن الله. 
٣-لا توجد اي توجيهات رئاسية بعدم الاحالة الى التقاعد. روعي فقط ان هذا الامر لن يكون ممكن في السنوات السابقة. تقنياً ومادياً. 
٣- عشرات الالاف من الشباب الكفوء والمتميز والمتعلم موجودين وسيسدون الفراغ ويقودوا البلد نحو المستقبل. لا يجوز ان نعرقل المستقبل من اجل الماضي. هناك متقاعدين تجاوزوا  كلا الاجلين باكثر من عشر وخمسة عشر سنة. 
٤-وهنا:
⁃ الحوثي قد احال الى التقاعد الجميع وبدون حقوق. 
⁃ الراتب التقاعدي سيكون منصف باذن الله. والوضع الاقتصادي سيتحسن باذن الله ولدينا موشرات على ذلك. 
⁃ هذا افتراض فقط. الحكومة اذا تحسنت الامور المالية يمكن ان تزيد معاش المتقاعدين. لا يوجد ما يمنع ذلك. وهناك الان مشروع قرار جاهز برفع الحد الادنى للمعاش التقاعدي. 
⁃ اخذنا امكانيات الهيئة العامة للتامينات بعين الاعتبار. ولن يخرج الموظف الا بعد ضمان حصوله على معاشه كاملاً دون نقصان. ستعزز الدولة الهيئة اذا لزم الامر وسنتدرج باخراج المتقاعدين. 
٥- الحكومة اتخذت ومستمرة في اتخاذ اجراءات لتحسين الموارد ومكافحة الفساد. والاحالة الى التقاعد ستسمح للحكومة بضخ دماء جديدة الى سوق العمل تعيد له الحيوية والنشاط وتربطه بالعصر ولغته. هل يعقل ان يستمر موظف اسمياً فقط في العمل وقد تجاوز سن الخدمة بسنوات وفي كثير من الاحوال لم يعد منتج على الاطلاق في الوقت الذي لدينا شباب من حملة اعلى الشهادات ولديهم القدرة والرغبة والطاقة للعمل ،في الشارع بدون عمل وهم بالآلاف فحن منذ اكثر من عشر سنوات تقريباً لم نوظف احد. 
٦- ابائنا وخبرائنا (المكرمين ) ممن افنوا حياتهم في خدمة الناس في هذا الوطن المعطاء لا يمكن ان نسمح ان يهانوا او ينتقص من حقوقهم قدر المستطاع. انا لا امانع ان احال انا الى التقاعد على ان يتحصل ابني على وظيفة يؤمن بها مستقبله ويساعدني فما سيحصل عليه من مردود سيكون لاسرتي نصيب منه فلا اعتقد انها خسارة على الاطلاق. نحن جزء من هذا الوطن ولا يعقل ان نعمل ماقد يضر اهلنا من اخوانا الكبار وابائنا واجدادنا وهم الاصل والخير والبركة. هم من اداروا الماضي كاملاً وشاركوا في الحاضر وسيساعدون في الذهاب الى المستقبل من خلال دفعهم للجيل الجديد ومساندته.

تحياتي


ا. د. عبدالناصر الوالي 
عدن 
٣١ ديسمبر ٢٠٢١ م