آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-11:45م

قراءة في التغيير الجديد

الأربعاء - 22 ديسمبر 2021 - الساعة 09:55 م

داؤود لمغود
بقلم: داؤود لمغود
- ارشيف الكاتب


 

كثير يظن ان المحافظ القادم هو الشيخ عوض بن الوزير ، وبرائي لايمكن لبن الوزير ان يقبل على نفسة ان يكون محافظا لشبوة فهو يرى نفسة أكبر من هذا المنصب بكثير ، اضافة لذلك يدرك بن الوزير ان على شبوة التزامات كبيرة وخاصة للمقاولين الذين نفذوا عدد من المشاريع خلال فترة بن عديو ، كما ان الفشل اذا حدث  يسيئ لشخص بن الوزير ،  لهذا في اعتقادي ضغط بن الوزير باتجاة ترشيح الوكيل ناصر محمد القميشي ليكون محافظا لمحافظة شبوة ولسببين رئيسيين .

الاول:  ان بن الوزير يدرك طبيعة المجتمع في شبوة لهذا  سيسكب مجتمع  بلاد الواحدي من جهة وسيكسب رضى المجلس الانتقالي من تعيين القميشي  من جهة اخرى كون الوكيل القميشي على علاقة جيدة بالمجلس الانتقالي اضافة لمؤتمريتة وواحديتة .

الثاني : ان الفشل حين يحدث في ادارة الوكيل القميشي للمحافظة  لن يتحملة الشيخ بن الوزير  وسيكون الفشل مرتبط بالوكيل القميشي ومنطقتة الجغرافية وبالمجلس الانتقالي .

الجميع يدرك ان الفترة القادمة لن يحقق فيها المحافظ القادم اي نجاح على مستوى البنأ والتنمية لكنه سيحقق الهدف الرئيسي من هذا التغيير والمتمثل في تفكيك قوات الجيش والأمن المستحدثة مؤخراً في عهد بن عديو .

داود محمد لمغود