آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-02:25ص

الكشفية والعمل التطوعي..

الأحد - 05 ديسمبر 2021 - الساعة 09:37 م

حامد باحارث
بقلم: حامد باحارث
- ارشيف الكاتب


ما اجمل واروع ان تتميز الكشفية بانها حركة تطوعية تغرس في منتسبيها حب العمل التطوعي وتعمل على تعبئة آلاف المتطوعين أفراد وقيادات في إدماجهم بالأعمال تطوعية حسب البرامج والخطط المعدة لذلك.

الجمعية العامة للأمم المتحدة اقرت الخامس من شهر ديسمبر من كل عام يوم التطوع العالمي وينظر إليه فرصة فريدة للمتطوعين للاحتفال بجهودهم وتقاسم قيمهم وتعزيز عملهم.

اللجنة العربية الفرعية لتنمية المجتمع والمسؤوليات الاجتماعية ساهمت ب 600 ساعة تطوع بأعمال مختلفة بالراي أو العمل الميداني وكذا تعاونهم بعضهم البعض في سبيل تلبية احتياجات اللجنة وكذا مجتمعهم وهذه نقطة جوهرية مفادها أن العمل التطوعي يأتي بناء على مفهوم الاحتياجات الاجتماعية.

في بلادنا وبتوجيهات من القائد مشعل بن سيف الداعري المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات اليمنية للمفوضيات الكشفية بالمحافظات بضرورة ادراج العمل التطوعي وخدمة المجتمع في برامج وأنشطة المفوضيات وبالفعل تجاوب الجميع بذلك وساهم أبناء الكشافة والمرشدات اليمنية في العمل التطوعي وتصدرت محافظة المهرة القائمة وقد نفدت المفوضية العديد من الأنشطة والفعاليات لخدمة المجتمع.

وفي الختام الشكر والتقدير والاحترام للمتطوعين من الحركة الكشفية اليمنية في جميع المحافظات على كل الجهود التي بذلوها لخدمة المجتمع دون توقيع لاجر مادي مقابل هذا العمل .