آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-06:05م

بيان بن دغر وجباري هل يا ترى يوحي بانفراج الأزمة ؟!

الخميس - 02 ديسمبر 2021 - الساعة 01:07 م

علي المحروق
بقلم: علي المحروق
- ارشيف الكاتب


تابعنا البيان المشترك للدكتور أحمد عبيد بن دغر والأستاذ عبدالعزيز جباري والذي كان محتواه ان الحل العسكري لم يعد حلًا وان عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية قد فشلت في إعادة الأمور الى نصابها وان على أطراف المتصارعة الدخول في حوار ترعاه الأمم المتحدة..

طبعاً اليبان كان واضح المحتوى وهذا ما كنا نريد ان نسمعه من رئيس الجمهورية بأن يخرج الى الشعب ويقول ان أهداف عاصفة الحزم قد تغيرت وان الحرب في بلادنا أصبحت حرب عبثية وهي حرب استنزاف للشعب اليمني..

الوضع في بلادنا اصبح كارثي للغاية مع الإنهيار المتواصل للعملة المحلية أمام الدولار والاستمرار في الحرب يعقد الأزمة أكثر عن ما هي عليه فنحن في وضع أكثر تعقيدا وكل يوم يأتي أشد من ذي قبله..

الحل للأزمة اصبح بأيدي اليمنيين دون سواهم ولن يأتي من دوله أخرى على كل الأطراف المتصارعة تقديم كل التنازلات والجلوس على طاولة واحد لتجنيب بلادنا مزيدًا من الدمار، ان تقليب المصلحة العامة على الخاصة هو المراد من كل الأطراف المتصارعة فالحوثي لن يحكم اليمن ولا الشرعية تستطيع العودة الى صنعاء وهذا الأمر نعرفه ويعرفه الشعب اليمني بأكمله فالمكابرة لن تأتي بالنفع..

دعونا نأتي بالحل الشامل والعادل لنخرج بلادنا من هذا المستنقع الخطير..

هي رسالة من علي المحروق الى كل الأطراف المتصارعة في بلادنا اعلموا ان هدم الكعبة حجر حجر أهون عند الله من قتل امرءاً مسلم بغير حق،، فكم من العشرات يوميا تقتل دون حق اعلموا انكم سوف تقفون أمام الله تعالى وسوف تسالون عن كل قطرة دم سفكت بغير حق، اعلموا انكم حاملين في رقابكم 30 مليون يمني يموتون جوعآ وربي ستسالون عن كل شيء..

دعونا ننقذ هذا الشعب المسكين ونكون يدً واحده فالعالم لن ينفعنا بشيء وإنما سينضر إلينا ويقول انضروا ما يفعل هؤلاء.

#اسير_في _وطني