آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44م

حكمتم على الشعب بالموت البطي

الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021 - الساعة 03:33 م

فضل الجونة
بقلم: فضل الجونة
- ارشيف الكاتب


 

ازدات احوال الناس سوء ومعاناتهم مستمرة بسبب ارتفاع الاسعار الجنوني، ولم يعد المواطن ان يتحمل اكثر وليس بمقدوره مواجهة متطلبات الحياة اليومية في ظل التزايد اليومي لاسعار المواد الغذائية ومتطلباتها، ومن يصدق ان يصل سعر أسطوانة الغاز (20 لتر) الى 15500ريال، وهو ارتفاع خيالي وكارثي وهنا الجريمة الاكبر بحق المواطن البسيط ، خاصة وان جميع الاسر معتمدة على الغاز للطبخ في منازلهم بصورة يومية ومستمرة.

الى فين رايحين بهذا الشعب المغلوب على امره والذي يعاني من صعوبة الحصول على قوته ولقمة العيش التي صارت همه الاكبر خلال هذه المرحلة الأسوأ في حياته.

ارحموا الناس واوقفوا الارتفاع الجنوني لاسعار المواد الغذائية ومتطلبات الحياة اليومية، حيث صار المواطن ضحية خلافاتكم السياسية وانتم المستفيدون والناهبين لخيرات هذا الوطن الذي تتغنوا باسمه من اجل المكاسب الرخيصة على حساب مصالح المواطن واحتياجاته الشبه غائبة في حياته.

من يصلح حال المواطن البسيط الذي هو غير قابل ان يتحمل زيادة الاسعار ويجاريها، حيث وان دخله محدود والبعض الاخر عاطل عن العمل وظروفهم في غاية الصعوبة لايمتلك قيمة قوته اليومي. 

نناشك كل من عنده ذرة من الضمير الانساني والوطني ان ينظروا الى احوال الناس الذي باتت في تردي مستمر بسبب ارتفاع الاسعار وغياب المرتبات لشهور عدة، وهم اليوم يعيشوا في حياة جحيمة ومؤلمة اشبه بالمجاعة ويواجهوا الموت البطيئ وكثير من الناس ازدادت احوالها الى الأسوأ وفي تردي مستمر وفي غاية صعوبة بسبب اوضاعهم المعيشية وارتفاع الاسعار وغياب المرتبات والخدمات وهو ما انعكس على حياتهم العامة.

من ينقذ الشعب من المجاعة التي يعيشها الاكثرية وعامة الناس في كثير من المحافظات اليمنية، في غياب الدور الحقيقي للحكومة والدولة الحقيقية التي تحفظ له حقوقه التي تضمن له الحياة الآمنة والمستقبل