آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:15م

الحملة ضد بن عديو .. والتاريخ يعيد نفسه

السبت - 27 نوفمبر 2021 - الساعة 12:00 ص

عمر محمد السليماني
بقلم: عمر محمد السليماني
- ارشيف الكاتب


الجميع يتذكر الحملة الكبيرة ضد بن دغر، كان شعارها محاربة الفساد، بينما السبب الحقيقي هو موقفه حول جزيرة سقطرى. من خلف بن دغر هو معين عبدالملك، في عهده بلغ  معاناة المواطن مبلغه، لم يتعرض معين لأي حملة مماثله. لماذا؟ 

التاريخ يكرر نفسه ولا نتعلم الدروس. أفضل وأشرف رئيس وزراء يمني الأستاذ محمد باسندوة استقال بسبب حملة إسقاط الجرعة. وتمنينا أننا قبلنا الجرعة، لأن ما بعدها كان العلقم. وهكذا سوف تكون النتيجة، عندما نتخلى بل نكون سبب في إزاحة الوطنين. 

حملة ضد محافظ شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو، شعارها الفساد والأوضاع الأمنية. على الرغم من الأمن في شبوة مقارنة بغيرها من المحافظات اليمنية هو الأفضل، وأن شاتم الأقل سوء. ومشاريع مهما كانت في نظر البعض قليلة، فهي تقام في ظل أوضاع غير عادية. الحقيقة هو موقف بن عديو حول وضع منشأة بلحاف. 

هؤلاء لا يتخذون قدوة لهم القيادات الوطنية المخلصة لشبوة، مثل الشيخ صالح فريد العولقي، الذي رفع الصوت عاليا "لن نسمح أن تكون شبوة مثل عدن". يبدو أن كثير من انتقالي شبوة خذلوا بن فريد، الذي عمل فعلآ لأجل أمن ومصلحة شبوة. ويريدون تكرار الخطيئة مع بن عديو. عندما يكون الشعب جزء من لعبة الدمار والتخريب. حدث ولا حرج فعليك حرر عقلك.