آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:13ص

قرداحي .. حرب اليمن اشكال والوان وخذلان وعدوان

الأربعاء - 03 نوفمبر 2021 - الساعة 06:33 م

علي السليماني
بقلم: علي السليماني
- ارشيف الكاتب


جورج ياقرداحي .. السلام عليكم ياراجل ياعربي اصيل  وطيب وإعلامي كبير ومعروف نحييك بالحب ونحيي الشعب اللبناني وتحية من أبين ونهديكم فل الحسيني .

قرداحي .. قلت الحرب ع اليمن عدوان وهم قالوا لنا عاصفة أمل ضد ايران.
قرداحي .. في الشمال الحوثي مدافع او متمرد او ايران والوجه الآخر امام .
قرداحي.. الجنوب اتحرر من عدو العدوان وبقي الأمل يعصف بعصفه السكان والتحالف حالف واقسم لن يبرح المكان وكمان امعن في الطغيان.

قرداحي ياقرداحي .. اسمع ندائي وافهمني ، الحرب في بلدنا اليمن اشكال والوان ومش عارفين من العدو ومن العدوان ، ومن فين البداية للنهاية وخلاص الشعب الغلبان .
قرداحي .. من قال التحالف عددهم اثنين وفي الحقيقة هم اربعة اثنين يخططوا واثنين قوادين وخامسهم ايران جميعهم يقتلون ويدمرون وينكلون  ويحرقون ويسرقون ويشردون وجرائم عدة بحقوق الانسان يرتكبون .
قرداحي .. في الجنوب المحرر في عدن العاصمة وبقية المحافظات المحررة الناس تموت من الجوع نفوقاً بالعشرات والمئات كما تموت المواشي والحيوانات نفوقاً حين تصاب الارض بالجدب والجفاف من المطر والتصحر تموت الحيوانات نفوقاً من الجوع والوباء وكذلك يفعل الفقر والمرض بالناس اليوم في بلادنا .
قرداحي .. في الجنوب المحرر يقشعر بدنك بما وصل اليه الحال والمعاناة ، لن تصدق اعداد كبيرة الناس وفي تزايد كل يوم من الناس البسطاء الذين احكم الخناق عليهم بالافقار وظنك المعيشة من قبل التحالف الرباعي نعم التحالف الرباعي والمسمى الرباعية امريكا ، وبريطانيا ، والسعودية ، والامارات ، وخامسهم ايران ، ترى البسطاء من الناس يتسابقون على مكبات القمامة ونفايات الكدافة ويسابقون الكلاب الضالة على بقايا الطعام ومن سيفوز ويحصل على قطعة خردة من الحديد اوعلبة او قارورة من البلاستيك لبيعها لمحلات وتجار الخردوات بثمن بخس ليسد بها رمق جوعه وجوع اطفاله ، تراهم يجوبون مكبات واكوام القمامة رجال ونساء كبار وصغار شباب وشابات واطفال لايغيبون عن الناظر طوال ساعات النهار ، اي تركيعاً هذا !! 
قرداحي .. في الجنوب يعتمد غالبية الشعب في معيشته على الوظيفة العامة والراتب الشهري من الوظيفة وتعيش اكبر شريحة من موظفي الدولة وهم العسكريين في الجيش والامن بدون رواتب ومعاشات شهرية ولم تصرف لهم منذو مايقارب سنة الا شهرين اي 10 شهور . 
قرداحي .. في مدارسنا يخصص المعلمون والمعلمات اماكن لبقايا الطعام من وجبة الفطور الصباحية وعلى الطلاب والطالبات من المستورين الحال الذين يأتون بفطورهم الى المدرسة ان يحافظوا على بقايا الطعام بعد فطورهم وان يضعوها في المكان المخصص حتى يستفيد منه زملائهم الطلاب الذين لم تستطيع اسرهم توفير لهم فطور ويسدوا بهذه البقايا رمق جوعهم .
قرداحي .. في بلادنا ترك العديد من طلاب وطالبات الجامعات الدراسة في كلياتهم بسبب عجز الحال وارتفاع قيمة أجرة المواصلات وسعرها بشكل مهول وغير معقول بسبب ارتفاع سعر مشتقات النفط من البنزين والديزل .

قرداحي .. لا تحزن واسمع للآخر معانات وحال بلادي الانساني .

قرداحي .. في الجنوب المحرر والمحكوم من التحالف وبفعل فاعل تنهار العملة انهيار بلا حدود وسقوط عملتنا امام العملات الاجنبية في كل دقيقة وكل ساعة وكل يوم كأنها تركض وتهوي من اعلاء قمة في العالم ..اين التحالف ؟

قرداحي .. بحرنا كبير وخيره كثير واسواقنا من السمك فاضيه والمواطن مش لاقيه وسمكنا يشلوه اشقائنا الجيران ولا احم ولا دستور .
قرداحي .. شبابنا وفلذات اكبادنا غرباناً للجبهات موزعين في المليشيات ومدننا وحاراتنا امتلاءت بالمخدرات .

قرداحي .. لا تسألني عن الحكومة فشعارهم مصائب قوماً عند قوماً فوائد ، الشعب في مصائب وهم تجار تلك المصائب والصحيح هم وطاويط وبن مبارك ارسل لك استنكار شديد اللهجة ونحن ارسل لنا مقطع راقص وكان يرقص في منتهى الجمل والروعة .
قرداحي .. من سيربح الجنوب ..قرداحي ..نحن هناء اين انتم .

✍ علي السليماني
الأربعاء 3 نوفمبر2021