آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

الدكتور بالليل وطموحات صحة خنفر.

الخميس - 28 أكتوبر 2021 - الساعة 01:21 ص

محمد السوكة
بقلم: محمد السوكة
- ارشيف الكاتب


نعم..هؤلاء هم أبناء أبين المخلصون المرابطون بكافة الجبهات في الثغور والجبال والسهول.. منهم من يدافع عن كرامة هذه الامة، ومنهم من يخدمها في مجال عمله..ابناء ابين الذين يؤثرون الغير عن أنفسهم.. شهامة وكبرياء وعنفوان وعزة نفس.. ومن هؤلاء المخلصين الدكتور صلاح بالليل اليوسفي مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية خنفر..يؤثر الغير عن نفسه..تجده هنا وهناك متنقلاً لأداء واجبه الوطني والإنساني..لمٓ لا وهم ملائكة الرحمة..يعمل دون كلل أو ملل.. شاب مخلص ومحب لوطنه والمحافظة التي ينتمي إليها.. استطاع أن يقدم ومازال لمكتب الصحة بخنفر كل ما يملك من جهد وطاقة..حتى أنه يتناسئ دوره الاسري، ونجده أكثر الأوقات يتابع هنا وهناك متنقلاً من محافظة لاخرى،ومن مركز لآخر..

استطاع أن يقفز بالجانب الصحي بالمديرية إلى مرتبة عالية،ويحقق انجازات الكل شاهد على حقيقتها..وتحقق له ذلك من الوقوف والمساندة والدعم اللامحدود من قبل راعي المحافظة سيادة اللواء الركن ابوبكر حسين محافظ المحافظة الذي يضع الجانب الصحي اولى اهتماماته..وكذا اخيه الاستاذ مهدي الحامد نائب المحافظ الأمين العام..وأيضاً الدعم السخي واللامحدود من قبل الدكتور جمال امذيب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الذي يفتخر بأنجازات هذا الشاب المثابر.. والوقوف الدائم إلى جانبه من قبل الشيخ ناصر المنصري مدير عام خنفر.

وهنا نستعرض أهم الإنجازات التي قدمها هذا الشاب الطموح للجانب الصحي بمديرية خنفر،ومازال طموحه مستمر لتقديم الأفضل والارتقاء بالجانب الصحي للمستوى المأمول..  
1-بناء ثمان وحدات صحية
2-بناء اربعة مراكز طوارئ توليدية
3-اعادة تاهيل وتأثيث  مستشفيات هو ريفية
4- تأهيل واضافة غرف وحمامات اربع وحدات صحية
5-تأهيل واضافة غرف اثنين مراكز صحية
6-اعادة تأهيل وتشغيل ثلاث وحدات صحية
7-رفدالمستشفيات والمراكز الصحية ومراكز الامومة بعشرين طبيب من مختلف التخصصات 
8-رفدالمستشفيات والمراكز الصحية ومراكز الامومة بثمانية اجهزة سونارus 
9-رفد المستشفيات والمىراكزالصحية ومراكز الامومة بستة اجهزة فحص cbc
10- رفد جميع المرافق الصحية بثلاجات بنظام الطاقة الشمسية لحفظ اللقاحات
11-رفد عشىرين مرفق بمنظومات طاقة شمسية
12-فتح مركز للحميات
13-تأهيل وتشغيل مستشفى شقرة ورفده بكادر صحي متكامل لتقديم الخدمة على مدار الساعة بمافيها العمليات الجراحية
14-رفد مستشفيات شقرة والخبر بسيارتين اسعاف
15- رفد المناطق النائية وتجمعات النازحين بتسع عربات متنقلة لتقديم الخدمات العلاجية والوقائية للغير قادرين على الوصول للمرافق الصحية
16-تدريب 360 متطوعة  موزعين على جميع المناطق في المستوى الثاني والثالث لتقديم التوعية الصحية للام على الرضاعة الطبيعية وكيفية العناية بطفلها وأخذ المقاييس للاطفال والام الحامل لمعرفة سوء التغذية وحث الاسرة على التطعيم والعناية بالطفل ورفع التقارير الشهرية بالخدمة التي  تقدمنها كل متطوعة بكل مربع..مع رفع التقارير بالصعوبات التي تعترض عملهن..

وكل هذا تحقق وانجز 90٪ منه من خلال  دعم بعض المنظمات
٢-خمسة عشرمرفق بدون ميزانية تشغيليه بما فيهم مستشفى شقرة والخبر والمركز الصحي الكود ولاستدامة الانجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة القصيرة الماضية نتمنى من الجهات ذات العلاقة اعتماد موازنات تشغيليه كافية وتوظيف كادر لديمومية الاستمرار لتقديم أفضل الخدمات الصحية.

وهذا جزء بسيط من إنجازات مدير صحة خنفر وطموحه اكبر من ذلك..وللحديث بقية أن كان للعمر بقية.