آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-06:06ص

العمى عمى القلوب

الأحد - 17 أكتوبر 2021 - الساعة 08:52 م

سامي السعيدي
بقلم: سامي السعيدي
- ارشيف الكاتب


اشاهد حاليا الجزء الثاني من المسلسل الرائع See، قصة المسلسل تحكي عن انه بسبب الحروب النووية بين البشر ظهرت طفرة اصابت الجنس البشري بالعمى، فاصبح كل البشر مكفوفين غير عرق واحد منهم اخرهم يدعى جيرمالا الذي انجب الكثير من الابناء في مختلف المناطق ليكون هناك بشر مبصرين.

المكفوفين خافوا من البشر المبصرين فاعتبروهم سحرة وملحدين ومنافقين ومخربين...الخ من التهم، وشكلوا جيش سموهم صائدي السحرة وبدأو بملاحقتهم وقتلهم واحد تلو الآخر، كل ذلك لان هناك بشر مختلفين عنهم، ويمتلكون البصر الذي يهدد حياتهم المظلمة، فاصبح عندهم المبصر شخص شاذ يهدد المجتمع.

لو اسقطنا قصة المسلسل على واقعنا لرأينا انه مشابه الى حد كبير لما يحدث في مجتمعنا حاليا، فبسبب الحروب ظهرت طفرة الجهل واصبح المجتمع جاهل باستثناء مجموعة من الافراد الذين اصبحوا مجرمين وشاذين بسبب تخوف المجتمع الجاهل منهم، اسس الجاهلين جيش اسموه صائدي المثقفين والمتنورين، تمت محاربة المثقفين واتهامهم بمختلف التهم فقط لانهم قلوبهم وعقولهم مبصرة وخوفا من ان ينبروا قلوب وعقول البقية.

هكذا نحن البشر، نخاف من المبدعين ونخاف من العقليات المختلفة-التي قد تكون اكثر ثقافة منا-بالرغم ان الاختلاف هو سر تطورنا كبشر.