آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-09:31ص

رسالة إلى الملكة اليزابيث

الجمعة - 15 أكتوبر 2021 - الساعة 07:12 م

حسين علوي
بقلم: حسين علوي
- ارشيف الكاتب


الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا العظمى اتمنى ان تصلكم هذه الرسالة وانتم تتمتعون بوافر الصحة ودمتم ذخرا لشعبكم ووطنك يبدو أنها الاقدار التي اطالت في عمرك لكي تصلكم رسالتي واشرح لكم معاناتنا لا أعلم من أين أبدأ بكلماتي وهل امجد عهدكم و امتدح تاريخكم ام العن الثوار الذين اخرجوكم من الجنوب العربي ، كل الذي اعرفه اننا كنا مستعمرة تتبع الحماية البريطانية .

انا مواطن من تلك البقعة الجغرافية التي كانت تحت حمايتكم حسب ما نعرفه وسمعناه وقرأناه نحن وقف بنا الزمن بل تأخر بنا الزمن ونفتقد استعماركم ونفتقذ حتى ظلمكم ان وجد اصلاََ ونفتقد مشاريعكم و تعليمكم بإختصار إننا نفتقد الملكة إليزابيث.  

سيدتي بكل أسف وحرقة اقولها وعلى الملاء ان الجنوب العربي الذي كنتم تحمونه أو تحكمونه وقف به الزمن منذ مغادرة القوات البريطانية واخر جندي من عدن والجنوب والجميع يتساءل لماذا حالنا بعد خروجكم أصبح كلعنة وحلت علينا لماذا سلمتم الدولة لهؤلاء الناس ولماذا جعلتوها جمهورية بدل ملكية .

لازال الثوار ل ٥٨ عام وهم في حالة استنفار وقتل وبطش وموت منذ مغادرتكم حتى اليوم ، هل نحن ضحيتكم ام ضحية الثوار ام ضحية من ؟ هل من الممكن أن تعودوا وتضعوا النقاط على الحروف هل من الممكن ؟ اعتبروها صفقة استثمار خذو 49٪ واعطونا 51٪ لن نخسر شيء ابداََ نحن في الأصل اموات فوق ثرواتنا . 

بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن الكثير نعتذر لكم بأشد العبارات عن مابدر من ثوار الجنوب العربي ونرحب بعودتكم بأي حال وتحت أي ظرف واعتبري رسالتي كُتبت يوم ال ١٤ من اكتوبر ١٩٦٧  لأن بالفعل وقف بنا الزمن .

حفظ الله بريطانيا العظمى وحفظ الله ملكتها.