آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

باتيس بقرة أبين الحلوب تهددها السيول

السبت - 09 أكتوبر 2021 - الساعة 11:48 م

عبدالله مريقش
بقلم: عبدالله مريقش
- ارشيف الكاتب


باتيس أحد مناطق محافظة أبين والتي تمتاز بالاراضي الزراعية الخصبة والتي تصل صادراتها الزراعية إلى ما بعد حدود الدولة إضافة إلى أنها منطقة صناعية ويتواجد فيها اكبر شركات صناعة الأسمنت  وغير مواردها الطبيعية إلا أن تلك المنطقة الغنية بثرواتها باتت اليوم مهدده بالانجراف بسبب الفيضانات وارتفاع منسوب مياه السيول في وادي بناء والقادمة من معظم مناطق ومحافظات أخرى فمنطقة باتيس تعتبر البوابة الاولى لوادي بناء الذي تصب فيه مياه أمطار العديد من سيول  المحافظات .

أن باتيس اليوم يرتفع صراخها مناديه هل من مغيث أم أنها تنتظر مصيرها لتواجه ما واجهته في العام 82 تلك الكارثة التي تسببت في جرف العديد من منازل واراضي زراعية واسعة، تلك الكارثه التي مازالت آثارها باقيه حتى اللحظة في الجغرافيا واذهان  البشر لما سببته من الألم لم تمتحي وهاهي باتيس اليوم أصاب سكانها الخوف والهلع والبعض منهم عزم على مغادرة المنطقة بسبب هول ما شاهد من ارتفاع السيول الحارفة.

باتيس بقرة أبين الحلوب تناشد. السلطات والمنظمات إلى إنقاذها واهلها  قبل أن يحصل اذا سمح الله كارثة انقذوها  لحظة أنينها بشي ملموس على الواقع والجغرافيا لا سلفي و منصات التواصل الاجتماعي .