آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:50م

ذكرى اعياد وطني من نكبة إلى نكبة صراع على السلطة والثروة

السبت - 25 سبتمبر 2021 - الساعة 10:15 ص

فلاح انور
بقلم: فلاح انور
- ارشيف الكاتب


 

يبعث على الخوف بشأن مستقبل وطني وأصبح غابة يتنازع فيها الأقوياء ونتحير بحكاية أن مابين اليمنيين مشاكل سياسية .. ويواسينا الآخرين أن مشكلتنا سياسية رغم يقينهم الكامل بأن الامر أكثر من ذلك .. ومع كل يوم وشهر وعام ينكشف لنا الامر أعقد مما نعتقد .. احزان والالم لا عد لها ولاحصر وكيف السبيل إلى استقرار وطني وقد باعدت بينهم الاصطفافات ومزقة بينهم الضغائن وتعمقت النزاعات ؟ ذكرى سبتمبر واكتوبر ونوفمبر حقق الآباء والأجداد إنجازات وبالأخص التحرير من الامامه والمستعمر والسؤال هل حافظ أنظمة الحكم في الشمال والجنوب على هذا احتراما لدماء الشهداء والذين قاموا بها وطنيون احرار وحرور الوطن .

لم تجانب الأنظمة السياسية اليمنية في الماضي والحاضر بالمحافظة على تحرير واستقلال الوطن ولازلنا دولة فقيرة تعتمد على المساعدات الخارجية وسقطنا في الفساد والدمار والصراعات السياسية والحروب بالوكالة ..

اعياد التحرر والاستقلال يتذكر الاصدقاء من الخارج أن هناك بلد اسمه اليمن وشعبا يعيش علي ارضه فوجهوا له بالتهنئة وكأنهم لايعلموا حقيقة مايدور في هذا الوطن ؟ نسي هؤلاء حتى المتورطين منهم في الحرب أنهم مشاركين في مايجري متورطون في الكراهية والدم والهدم والتدمير .

اسال هل نحن متحررون ومستقلون حقيقة ؟ التاريخ يقول إن سبتمبر واكتوبر قد كان يوم التحرير والاستقلال لكنه كان أفضل مما نحن عليه اليوم على اي حال .. كان اليمنييون قليلون وكانوا ضعفاء وكانوا دون نفظ ، ودون غاز ، لكن لم يكونوا مطمعا ولا كعكة ، ولم يكونوا محتربين مقتتلين حينها .. وكان هناك شبة دولي على تأييدهم ومساعدتهم كبلد ضعيف بكافة المقاييس .

المشهد اليمني الحالي الان أسواء حالاته وكانه قدر لافكاك منه ..فهل نستطيع الخروج من هذا النفق المظلم الى نور الحقيقة ؟ لن نقطع الامل في مستقبل زاهر اتي لاريب فيه باذن الله تعالى ..  وهذا سيأتي مدام هناك من يقاوم ويرفض الاستسلام للواقع الردي والفوضى والفساد والظلم ، رغم أنه أمامنا قائمة مزدحمة من المشاكل والاشكاليات التي تراكمت بدرجة تتجاوز القدرة على الرصد والاحصاء ، وتفاقمت على مدى الأعوام الماضية منذ التحرير والاستقلال ويحتاج من الجميع الوقوف عندها والتعاطي معها ببوصلة وطنية تقود إلى التأثير عليها لمصلحة الوطن .