آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-03:21م

سيلة خر بيحان والهروب الكبير

الأربعاء - 22 سبتمبر 2021 - الساعة 09:18 م

د/ أحمد صالح الطاهري
بقلم: د/ أحمد صالح الطاهري
- ارشيف الكاتب


ايهم آسرع : سيل خر ام هروب الوية وعساكر وضباط الشرعية الإصلاحية سيل خر يصل الرملة اليوم الثاني اما سيارات وآطقم الشرعية الإصلاحية فقد طبقت الطبلون واثبتت انها آسرع بآلاف المرات من سيول وديان بيحان .

هذا ماحدث اليوم وفيديوهات مجموعات الواتس والتواصل الاجتماعي توثق الهروب الكبير وفوز الشرعية بالويتها وجنودها وضباطها واطقمها في هذا السباق آما أسلحتها الثقيلة وآلياتها المدرعة بقيت مكانها في انتظار الحوثي ليلتقطها بكل سهولة وبكل يسر ويتابعهم وهو على آمتانها ويدخل خلال آجزا من الساعات عاصمة بيحان العليا ثم النقوب فعين فحريب ماراثون عجيب وسباق فريد من نوعه. لكن الاعجب ما تفعله وتنقله وسائل التواصل وكل ماتم نقله اليوم من فيديوهات او آخبار كانت لايف ومباشرة لم تتدخل فيها برامج الفوتوشوب ولاغيرها من اساليب التزوير والكذب لان من ينقلها آناس عاديون لم يتدربوا على برامج او آساليب التزوير السياسي.

وكان من العجيب ان ترى الوية الشرعية الإصلاحية تحاصر قبائل بلحارث لكون هذه القبائل تطالب بمساوتها ولو بالجزء اليسير بقبائل مأرب فلا يعقل ان تكون دبة البترول في النقوب ب ١٤ الف وفي وادي مارب ب ٤٠٠٠ او اقل . وهذه آرضهم وكثبانها ورمالها تمرغت اقدامهم بترابها ويعرفونها شبرا شبرا ولكنهم لا يحصلون على اليسر اليسير من المساواة .في الوقت الذي تحاصرهم اطقم والوية وآليات الشرعية الإصلاحية يجسد آحد الفيديوهات السباق إلى عتق من قبل آلالوية المرابطة عند عقبة القنذع والالوية الأخرى في بيحان تتجه بكل قوتها وبكل سرعة إلى بر الأمان.

يعرض الفيديو آليات الهروب المسرعة وعلى الجهة الاخرى الألوية المحاصره لقبائل بالحارث على الجانب الاخر.

مفارقات عجيبة . اخي الجنوبي آخي الشبواني ان تكون في آي كيان تطمئن وتعتقد انه الاصلح فليكن ولكن عليك ان تسأل نفس الاصلح لاي غاية ولاي هدف فان كان يصب لمصلحة الأرض الجنوب والانسان والمستقبل فآقل القليل ان لا تكون بيدقا على طاولة مدمني لعبة الحرب لانك ان فعلت فانت عبد مسلوب الحرية برضاه . وعليك ان تتذكر وتحلل ان الله سبحانه وتعالى خلقك حرا فكن كما انت .

أسأل نفسك وانت تسارع الخطى وتطبق طبلون السيارة للنجاه عندما قطع اللعيبه راتبك وففكوا الويتك وازاحو قياداتك التي رفضت ان تكون في خانة العبيد فكان جزاها الاقاله من قيادة أروع الألوية اللواء ١٩ بقيادة الكليبي . تذكر زملآئك الشباب الذين تعمدت صخور جبال نعمان والقنذع بدمائهم وهم يدافعون عن الأرض والعرض. آلا يكيفك كل ذلك ان تعيد حساباتك وان تسأل نفسك .
اين منكم اكثر من ١٥ لواء في عتق تبع الشرعية الإصلاحية وأين منكم آكثر من عشرين لواء في حضرموت تبع الشرعية الإصلاحية وغيرها من مديريات وآراضي شبوة الابيه. لو انها هذه الألوية للدفاع عن الأرض لما تقدم الآخر شبرا ولجائكم الامداد جنود والولية وعتاد. ولكنها لغرض آخر ليس يتسع المقال لتسليط الضو عليه.