آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-04:48م

الجنوب يدخل منعطف تاريخي فاصل من شبوة

الأربعاء - 22 سبتمبر 2021 - الساعة 04:39 م

عمر سعيد محمد بالبحيث
بقلم: عمر سعيد محمد بالبحيث
- ارشيف الكاتب




أعطى أبناء شبوة وقبائلها درسا بليغا في تسجيل أروع الملاحم. هبوا هبة رجل واحد يسطرون أنصع الصفحات لتاريخ جديد يدخله الجنوب عبر محافظتهم بقيادة التحالف الموحد لأبناء شبوة، حالا وفورا ترجموا أقوالهم إلى أفعال. 
لكل أمر عندهم أجل معلوم لا يتعدى سقفه الزمني الساعات. وإن طال أمده فأيام معدودات لا يستقدمونه ولا يستأخرون، مؤكدين ثقتهم العالية ومقولتهم ما نيل المطالب بالتوسل والترجي، مرتبين صفوفهم للدفاع عن محافظتهم على قاعدة شبوة أولا. ما هي إلا لحظات حتى قلبوا موازين القوة في بيحان لصالحهم ناثرين جثامين الغزاة والخونة  في السهول والجبال والوديان مخيبين آمال كل من أراد لبيحان الخالية من التباب رهينة أكاذيب الكر والفر يأكل بها وعليها الدجالون ويشربون من تبةإلى تبة إلى في حرب وهمية.

شبوة الحضارة قلب حضرموت النابض، شبوة التاريخ المعاصر قلب الجنوب النابض أعطت درسا للخراصين أن الجنوب ليس جغرافيا بلا بشر تشفط ثرواته وخيراته عناكب خيوطها من خيال. 


انتصارات شبوة أفرحت كل جنوبي وكل منهم غرد وتغنى. ولم نسمع لبعض المسئولين حسا لقد عقدت ألسنتهم الصدمة فقد كانت شديدة لم يتحملوها. ماذا سيقولون ليباركوا أبناء شبوة الجنوبيين بانتصاراتهم على الحوثيين حتى وإن نسبوهالأنفسهم ولجيشهم الوطني اليمني! الأيام القليلة القادمة حبلى بالمفاجآت. وعقبالحضرموت والحضارم تأمين أراضيهم من تسلل المليشيات الحوثية.