آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-12:03ص

جيش الجنوب

الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021 - الساعة 12:06 ص

عادل حمران
بقلم: عادل حمران
- ارشيف الكاتب


لا يوجد جيش في العالم بوفاء واخلاص وصمود وشجاعة جيش الجنوب، جيش احب الوطن منذ نعومة اظافره، حلم في العسكري وترسخ حلمه كثيرا، المئات منهم تركوا ارض المهجر وعادوا الى الوطن عسكر.

حاولوا تدمير الجيش عبر شراء ذمم بعض قيادته فكان من يبيع لا يبيع الا نفسه اما جنوده فكانوا ابطال في خدمة الوطن، حاولوا تركيعه فاحرموه من  ابسط حقوقه من ماكل و مشرب وتامين صحي لعلاج الجرحى معتقدين بان هذه الاساليب قد تكسر ارادة و عزيمة جيش الجنوب لكنهم كانوا كلما زادت المعوقات ازدادوا قوة و صلابة وتجمهروا كـ البنيان المرصوص خلف قيادتهم.

ليس هذا فحسب بل احرموهم رواتبهم ثمانية اشهر اعطوني جيش بالعالم يعمل 8 اشهر بلا راتب ويصمد في الجبهات و يحقق انتصارات بلا راتب، وكل يوم له قصة و عزيمة و تضحيات جسيمة، هذا الجيش نادر، استثنائي، ابطال، سيكتب عنهم التاريخ في انصع صوره.

اقسم بالله اعرف شباب يذهبون المعسكرات تعبيره من اجل خدمة الوطن والدفاع عنه، تخيل لا يملكون قيمة المواصلات ولا قيمة علاج الجرحى والاكل ياكلون ما تيسر و رغم ذلك سمعتهم تملى الدنيا، يرعبون اعداء الله وعدوهم، يملكون عقيدة وانتماء لا يملكها جيش على وجه الأرض، تخيلوا كل هذا وامامهم آلاف المعوقات و الاشكاليات.


ماذا لو تم توفير للعسكري ورجل الامن حقوقه كاملة وتم تاهيل ابطالنا كلا في مجال عمله و تم دمج جميع القوات اقسم بملئ الفم باننا سنصنع جيش وأمن لا يقوى على كسره عدو واننا نملك ابطال ارعبوا العدو بصمودهم وتضحياتهم وثباتهم.
فسلام عليكم يا ابطال الجنوب 
وسلام على شجاعتكم وتضحياتكم 
وسلام على صمودكم و ثباتكم وانتم 
تحققون المعجزات و تصنعون التاريخ 
لا تنظرون الى المشككين الأخطاء واردة 
وسوف ياتي الوقت الذي نتجاوز كل شيء 
اثبتوا واصمدوا فانتم ابطالنا وقادتنا 
والجميع يدعوا لكم و يبتهلون الى الله بان 
يحفظكم ويحرسكم 
تحية عسكرية لكم جميعا .