آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-09:22م

الدوري العام عودة حياة ونافذة أمل!

السبت - 18 سبتمبر 2021 - الساعة 03:18 م

علي باسعيده
بقلم: علي باسعيده
- ارشيف الكاتب


بعد توقف دام اكثر من ست سنوات بدأت عجلة دوران الدوري العام لكرة القدم مرة اخرى من الدوران واعادة الحياة للملاعب اليمنية في ملعبي استاد سيئون الاولمبي بحضرموت  والفقيد الخليفي في عتق بمحافظة شبوه المستضيفتين للمجموعتين الاولى والثانية لأندية الدرجة ال14.

اعادة استئناف النشاط الكروي بإقامة منافسات دوري الدرجة الاولى مثل حدثا رياضيا ووطنيا اعاد الامل والفرحة والبسمة لشفاه الجماهير اليمنية التي اشتاقت لهذا النشاط الكروي الذي يمثل لها الكثير الى جانب ما شاهدناه ومالمسناه من فرحة وتفاؤل لدى اللاعبين والمدربين واداري الاندية المشاركة في احياء هذه المسابقة المهمة التي تمثل نقطة انطلاقة للحياة الرياضية ونافذة امل نحو كرة يمنية متطورة تسهم في تحقيق مشاركات مشرفة لمنتخباتنا الوطنية التي تأثرت بهذا التوقف والجمود عبر نتائج ومشاركات لم ترضي الجميع.

وبالقدر الذي سعد فيه الجميع بعودة المنافسات الكروية على مستوى دوري الدرجة الاولى وسيتبعه أن شاء الله  اقامة دوري أندية الدرجة الثانية وأندية الدرجة الثالثة..

 الا ان صدمنا لعدم  حضور اندية التلال والوحدة والشعلة ومشاركتها في البطولة لأسباب ومسببات غير رياضية قد تعرضها لعقوبات اتحاديه لا نتمناها ولانريدها كون الاندية تمتلك تاريخا مشرفا في سجل مشاركاتها في هذه المسابقة بل انها اندية بطلة  كالتلال اقدم الاندية واعرقها الذي يملك في سجلة اكثر من خمس بطولات..

  باب الامل لازال مفتوحا لعودة الاندية ومشاركتها في البطولة وتغليب المصلحة الوطنية والناي بالرياضة وكرة القدم في الشأن السياسي الذي يتعارض مع اهداف ولوائح الفيفا والاتحادات القارية التي ترفض أي تدخلات سياسية في الشأن الكروي.

بلا شك ان الجماهير في سيئون وشبوة محظوظة اكثر من بقية الجماهير الاخرى كونها في قلب الحدث الذي تفاعل معه الجميع وبات حديث الشارع الرياضي  ومصدرا للفرح والسعادة وسط اجواء ملغومة اقتصادية وسياسية القت بضلاها على معيشة المواطن المسكين في كل انحاء الوطن..