آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

فقط تخيل!

الأربعاء - 15 سبتمبر 2021 - الساعة 04:08 ص

عبدالوهاب طواف
بقلم: عبدالوهاب طواف
- ارشيف الكاتب


تخيل أن ولدك مريض، ويحتاج لعملية جراحية عاجلة لإنقاذ حياته، فحتمًا ستتوجه به إلى أفضل مستشفى، وستحرص على إختيار أفضل الأطباء فيه، لإجراءالعملية.
السؤال:
هل ستشترط في الدكتور أن يكون مسلما وحافظ القرآن، والأربعين النووية؛ وله لحية طويلة وثوب قصير، وشارك في موقعة الجمل، وبايع علي، أو أنه من بني هاشم، ويؤمن بخزقي الإمام الغائب، أو من السلف الصالح، أو أنه يؤمن برؤى محمد بن عبدالوهاب، أو أنه يهوديًا أو نصرانيًا..؟
بالتأكيد لا.

لن تشترط إلا أن يكون ذو عِلم، وله خِبرة علمية، ويتمتع بكفاءة تدريبية عالية، تؤهله لإجراء العملية لفلذة كبدك.

إذن مادام ستبحث عن الكفاءة العلمية والعملية لأنقاذ ولدك، ولعلاج عيونك وركبك، وقولونك،  فالأحرى بك أن تبحث كذلك عن الأجدر والأكثر تأهليًا لقيادة الدولة وسياسة الناس ورعاية مصالحهم، وتترك مسائل المعتقدات الدينية والمذهبية والسياسية لتقديرات وقناعات الناس، ولا تفرض ايًا منها بالقوة. 
وتظل إدارة منظومة الدولة بعيدًا عن تلك المعتقدات الفكرية، والتجاذبات الفقهية والمذهبية والمناطقية؛ فمؤسسات الدولة كالآلات، تحتاج لمختصين ومتخصصين وفنيين، مالم فالبديل سيكون الجرف (كهوف الشعوذة والدجل، وأعلام الكذب والتخلف)، ولن تشاهد إلا: يانهيقااااه وياصرختااااه، وياحسيناه، وياجناااااناه؛ والنتيجة هبوط فقر على الناس؛ يقطم المسمار الصلب.!