آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:46م

يا فخامة الرئيس اصول اراضي وبيوت إدارة الري بوادي حضرموت عرضة للنهب

الثلاثاء - 07 سبتمبر 2021 - الساعة 07:13 م

عوض كشميم
بقلم: عوض كشميم
- ارشيف الكاتب


قرارات تمليك البيوت والأراضي الخاصة بالمؤسسات تديرها جماعات المصالح الموجودة في السلطة حقيقة تتحرك اسهمها من الساحل إلى وادي حضرموت عبر خطابات وقنوات رسمية .

ملف البيوت الخشببة الواقعة في ( مريمه ) بمدينة سيئون التابعة لإدارة الري احدى المؤسسات الزراعية التي تقع ضمن (المشاريع اليمنية السوفيتية) سابقا بوادي حضرموت 

أطلعت على ملف مثخن بتوجيهات من المحافظ السابق بشان تمليك البيوت الخشبية لكشف يحتوي على 51 موظفا  !!

ولكن القصة لم تتوقف على هذا الملف بل اشتمل ايضا على خطابات متبادلة بين راس هرم السلطة وهيئة العقار بالوادي والإدارة العامة للري تستهدف مساحة أراضي اخرى بجانب البيوت الخشبية هناك تدار صفقة تقاسم لتوزيعها وتم اعداد مخطط للأراضي وكشف اشتمل على اسماء ابرزهم نائب رئيس مجلس الوزراء (التكتور) سالم الخنبشي وفرج سالمين البحسني محافظ حضرموت والوكيل المساعد هشام السعيدي  ومدير عام الراي عبدالله الجابري ومدير هيئة الاراضي السابق هاشم العامري حسب افادة مصدر من السلطة المحلية بوادي حضرموت .

علما بأن البيوت الخشبية والمساحة التابعة لأداري الري هي اصول ثابته تتبع  وزارة الزراعة والري ولا يجوز التفريط او التصرف في هذه الاصول .

في الوقت الذي تحتاج مؤسسات اكاديمية مثلا كليات جامعة سيئون حديثة التأسيس الى وجود بنية تحتية وتعود بالنفع العام للناس ولنهضة التعليم ...

هل المذكورين يواجهون صعوبة في السكن ؟؟

أما لانهم في راس هرم السلطة والقرار يحاولون يستغلون سلطاتهم  في التهام ونهب ما تبقى من بنية تحتية لمؤسسات  الدولة .

الخطاب المرفق كان في مستوى المسئولية والتحية والاحترام للأستاذ عصام حبريش الكثيري الذي وقف بمسئولية وطنية لإيقاف تمرير اجراءات الصفقة المشبوهة ، وكان خطاب الوكيل المساعد عبدالهادي التميمي محل رفض وتحذير رسمي حين وضع يده على هذا الملف المرصع بخطابات وتبادلات يخجل القارئ حين يراها تتجاوز التراتبية في المستوى الإداري حين ينتقي المسئول الأول في خطابه لطرف مستفيد وهو اقل تراتبية ويتجاهل الوكيل  كمسئول اول في وادي حضرموت .