آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:38م

سيذهب كل من خان دماء الشهداء وتاجر بتضحيات شعبنا

الأحد - 15 أغسطس 2021 - الساعة 11:08 م

صدام الدعوسي
بقلم: صدام الدعوسي
- ارشيف الكاتب


من ثائر مجهول كرس حياته في النضال من اجل العزة والكرامة والحرية في خدمة هذا الوطن الغالي.
اوجة رسالتي هذة إلى الجنوبيين في الشرعية والانتقالي؟؟ 
1- نحملكم المسؤولية الاخلاقية والدينية بل والانسانية عن الوضع الذي يعانيه شعبنا في هذا المنعطف التاريخي الخطير وما يحصل اليوم لشعبنا ورجاله الميامين من إذلال وموت وفقر وجوع لم يحصل في تاريخه القديم والحديث وأنتم للأسف الشديد تشاهدوا بكل برودة هذا المشهد وكأنه لا يهمكم شي .. الناس تتساقط كل يوم قهرآ وظلمآ لم يحصلوا على قيمة الدواء.
شعبكم يعاقب جماعيآ من عدم توفر الخدمات الضرورية والمشروعة وعدم صرف الرواتب والارتفاع الجنوني للأسعار وتلاعب بصرف العملات .. هل ستصحوا من سباتكم هذا والا منتظرون الشعب المقهور ان ينتفض عليكم ويرميكم الى مزبلة التاريخ ..

تناسيتوا نضالات شعبكم الذي خرج عن بكرة ابيه بأكثر من 17 مليونية ابهرت العالم وزلزلت الأرض من تحت أقدام المحتل العفاشي الحوثي وسلموا القيادة.

2- هل نسيتوا التضحيات الجسام الذي قدمها رجال وشباب الجنوب الذين رسموا بدمائهم الزكية طريق الحرية والمجد. هل نسيتوا ذلك الأب الذي ضحى بثلاثة من اولادة ولحقهم برحاب الخالدين.. هل نسيتوا دموع الأمهات والثكالى وأنين الجرحى.. هل نسيتوا المآثر البطولة الذي قدمها شباب عدن عندما كانوا خمسة يتناوبون على بندقية واحدة ولقنوا الغزاة دروسآ لن ينسوها .. هل تتعظون من مٱسي الماضي والمناكفات على حساب هذا الشعب وكل واحد يبحث عن كيبل ليعيش هو وعصابته وأقاربه وخلق الازمات المفتعلة والقتال جنوبي جنوبي دون أي هدف.
3- لماذا لا تفكروا في تضميد الجراح والقبول ببعضكم البعض وإيجاد قاسم مشترك يجمع الكل تحت مظلة واحدة تخرج هذا الشعب من ازماته المتلاحقة وعدم التضارب على الكعكة وعادها تعتجن .. شاركوا جميعآ في انضاجها وقسموها سويآ بين كل المحافظات علمآ ان بلدنا مليئة بالخيرات لكنها للأسف تذهب أحيانآ الى جيوب الفاسدين.
4- التقوا جميعكم تحت مظلة واحدة في مؤتمر وطني لتقييم كل الأوضاع والملفات الشائكة في الجنوب ومن اهمها :-
- ملف الأراضي 
- إعادة الجيش والأمن على أسس وطنية. 
- عودة كل قيادات الجيش والامن الجنوبي وتسوية رواتبهم والاستفادة من القدرات والكفاءات القديمة. 
- نشر ثقافة التصالح والتسامح وتطبيقة على الواقع. 
- الأبتعاد عن الخلافات والمناكفات وعدم استخدام القوة والعودة إلى الحوار.
الجنوب يتسع الجميع والقبول بالٱخر دون تهميش حتى نرتص صفآ واحدآ من اجل إنقاذ شعبنا والحفاظ على مجده وكرامته وبوحدتكم الجنوبية لا تستطيع اي قوة تمزيقه او تركيعه وسيعيش أبنائكم واحفادكم بحرية بعيدٱ عن الآهات والدموع ونغرس فيهم الحب والابتسامة والسلام  والاتجاه نحو العلم والحرية والامن والاستقرار على كامل تراب الوطن من المهرة الى باب المندب ومن ميون إلى سقطرى

سيذهب كل من خان دماء الشهداء وتاجر بتضحيات شعبنا 
الى مزبلة التاريخ وستلاحقهم لعنات العار. عبر الاجيال القادمة.  مدى الحياة