آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:48م

الذاكرة الجنوبية المنكية بأوجاع الماضي...

السبت - 14 أغسطس 2021 - الساعة 10:28 م

سيف بن ربيع الحالمي
بقلم: سيف بن ربيع الحالمي
- ارشيف الكاتب


الذاكرة الجنوبية المنكية باوجاع الفترات السابقة، بعد انتهاج الدجل والتزييف اصبحت اليوم ـ وقد وعت بالخطر البشيع ـ غلاف واقي للعقل الجنوبي والحوار الجامع..

لن تمر الخدع والاباطيل من خلال هذه الذاكرة اذا بقت صورة واضحة المعالم في برواز معروض امام الاجيال، وستكون لهم حرزا يكافح تزييف العصابات، إلا على من اصبحت الخرافات والعصبيات مرتعهم الاول فان الكارثة ستحل بتقنية ابلسة المخالف وشيطنته بقدر ما سيتم  تغييب الخطاب ـ الوسطي  المعتدل والمتزن والاخوي .
لذلك نقول دائما بأن الوعي الجمعي على خطى نهج ومبادى الوطن الجنوبي المقنن هو الحل للوصول إلى سبل السلام، بعيدا عن التعصبات الضيقة وتنكية جروح الماضي وتقزيم مشروع الدولة الجنوبية
نحن نواجه عصابة ومليشيات وكنتونات سياسية متعدده لا تؤمن بان الله قد خلق على وجه الارض بشراً هم من يرثوها وان الوطن اغلى من الاغراءت والمناصب  ، فكيف تعتقدون انها ستعود إلى أحضان الوطن وتقبلكم شركاء نضال او مواطنة او حتى في حوار جدي يا نخب #الانتقالي السياسية..؟!

لن يلجم خطاب المجنون إلا خطاب وحسم مجنون آخر،  فهل انتم مستعدون لخوض كل الخيارات في سبيل تطهير عقلية وضمير الوطن او انزووا جانبا عن مستنقع الوحل الذي اوصلتموها إلى قعره اذا كانت نفوسكم تأنف خوضه لانقاذ حاضرنا ومستقبل اجيالنا القادمة، وسيأتي الف عطاس  والف احمد والف علي وامثالهم..