آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-02:48ص

لهم اهداف في إطالة الحرب والشعب يدفع الثمن

الجمعة - 06 أغسطس 2021 - الساعة 03:30 م

سلطان طه العطري
بقلم: سلطان طه العطري
- ارشيف الكاتب


سبب فشل الحسم العسكري في اليمن يعود على اطراف متعددة خارجيه ومحلية تعمل تحت ظل الشرعية لكنها لها أهداف مغايره لبعضها ومختلفة فيما بينها   كلن يريد بقاء الحوثي من اجل ستخادمه في تحقيق أهدافه الخاصة ومصالحه الشخصية بمن فيهم التحالف العربي . هناك من يريد الحصول على تنازلت في بعض الاشياء التي لا يمكن التنازل عنها لكونها تعتبر من التدخل السافر في شؤون الدولة الداخلي وانتهاكا لسيادتها والسيطرة على الحكم  والامر فيها وتخاذ القرار   من خلال فرض الاجندة الذين يقدروا التمرير عليهم بما تقتضيه مصالحهم.


تريد قيادات المؤتمر الشعبي العام المتبقية من النظام السابق أن يسند لها الامر في تحرير المحافظات الشمالية حتى يهيئ لها عودة حكم البلاد مراه اخر ولهذا السبب لا تريد تحقيق اي نصر على الحوثي قبل هذا.  وكذلك القيادات الإصلاحية الاكبر حضورا  في  الساحة لا تريد أيضا تحرير المحافظات الشمالية من الحوثي إلا عبر الدول الداعمة لهم او حتى تحصل على ضمانات بقاؤه في سدت الحكم  ناتي الى الجنوب وقياداته. معظم القيادات الجنوبية بمن فيهم المجلس الانتقالي لا يريدون تحرير المحافظات الشمالية من الحوثي يروا بذلك أنهم يحصلوا على دعم من اجل استقلال  الجنوب عن الشمال وإقامة الدولة الجنوبية


وها كذا امريكا وبريطانيا ورؤساء وإسرائيل وإيران لا يريدون إنهاء الحرب في اليمن حتى تتحقق اهدافهم  ومصالحهم . وهذا الشيء الذي يدفع ثمنه الشعب اليمني يدفع ثمن إطالة الحرب وخطأ القيادات السياسية؟