آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-10:26ص

الدكتور حسين الداحوري رمز القيادة النزيهة وعنوان الإنسانية

الأحد - 25 يوليه 2021 - الساعة 04:31 م

محمد ناصر مبارك
بقلم: محمد ناصر مبارك
- ارشيف الكاتب


الدكتور حسين الداحوري يعد من أفضل مدراء الوحدات والمراكز الصحية ليس فقط على مستوى محافظة أبين بل على مستوى الجمهورية وذلك لحسن إدارته وحنكته ونزاهته وانسانيته في إدارة مركز امصرة الصحي (( صرة النخعين بمديرية لودر )) الذي يخدم ١٣ ألف نسمة في ٢٢ قرية بصرة النخعين منهم ١٤٠٠ طفلا و ٤٨٠٠ إمرأة يستقبل يوميا أكثر من ٩٠ حالة مرضية وتتم فيه ما متوسطه ستون حالة ولادة شهرياً وينفذ حملات التحصين الروتينية ..

دائماً ما يركز الداحوري حرصه الشديد في إدارته لتجويد الخدمة بالاهتمام بالحالة الصحية والعلاجية لمرتادي مركز امصرة الصحي وتقديمها، وما لفت ذلك أثناء زيارتنا لمركز امصرة الصحي أن المركز يقدم خدمات صحية مجانية من معاينة وفحوصات مخبرية وأشعة وتوليد وعلاج بالمجان وانه يعمل على توفير المحاليل المخبرية من ماله الخاص، ويرفض تماما حسب اللوائح والأنظمة أخذ مبالغ مالية ولو حتى مائة ريال كمساهمة مجتمعية رسمية رغم الضغوطات التي يواجهها من المنظمات الداعمة ومكتب الصحة بضرورة أخذ مساهمة مجتمع من المريض مراعاة منه لسوء الظروف الاقتصادية الراهنة وحالة الفقر والعوز التي يواجهها أغلب سكان المنطقة.
 
وما يزيد الزائر لمركز امصرة الصحي سعادته وسرور واطمئنان أن الطاقم الطبي الصحي والعلاجي يعملون بصمت والتزام وانضباط تام بساعات الدوام والنوبات .. وعلمنا أن الكادر الصحي والطبي المتعاقد مع المنظمات حقه كاملا دون أن يقاسمه أو ينقص منه ريالا واحدا أو يشرك معه أحدا مثلما ماهو معمول به في جميع المراكز والوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى المحافظة والجمهورية.

الدكتور حسين الداحوري اثبت انه قيادي من الطراز الأول في إدارته هذا المركز الصحي وجعل من نفسه انموذجا فريدا لمرؤسيه ومثالا للاخلاص والوفاء والأمانة تجاه مسؤوليته وبذلك اصبح الرجل المناسب في المكان المناسب يتمنى كثيرا من مدراء عموم المديريات بأن يكون الدكتور حسين الداحوري مديرا لمكتب الصحة التابعة له أو كمديرا لأحد المستشفيات فيها.. وبالفعل تم تقديم له اكثر من طلب إلا أنه رفض كل الطلبات رغم المغريات مقتنعا بوضعه الحالي ومفضلا خدمة قريته وأهلها.

فنتمنى أيضاً من قيادة السلطة المحلية ومكتب الصحة بمديرية لودر وقيادة السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمحافظة والمنظمات الدولية والمحلية العاملة في القطاع الصحي إيلاء هذا المركز الصحي إهتمام خاص ودعمه بشكل سخي لتطويره واستمراره بتقديم خدماته الطبية والعلاجية المجانية للمرضى