آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-10:38ص

لماذا صار الجنوب غير قادم ؟؟؟

السبت - 24 يوليه 2021 - الساعة 11:54 ص

علي عمر الهيج
بقلم: علي عمر الهيج
- ارشيف الكاتب


 اشهد الله اني صليت الفجر ثم طالعت مجموعه من التغريدات والكتابات الجنوبيه لرجال مثقفين وإعلاميين كبار وزعامات طالما كنا مؤمنين بأفكارهم وتوجهاتهم نحو دوله جنوبيه مستقله وعاصمتها عدن..

ما الذي يحدث؟؟
لماذا رمو لنا كلمتي ( الجنوب قادم ) ثم اعطونا ظهورهم؟؟ 
من هم الذين يختطفون قضيتنا الجنوبيه وصارو يغردون يوميا بقضايا تافهه لا تحقق لنا أي جنوب حقيقي؟؟

ماذا يجري؟؟
كيف يكون الجنوب قادما بالذهاب إلى صنعاء..ارض العساكر والإرهاب الذين خربو ارضنا سنين طويله؟؟
منذ متى ياتي الجنوب وانتم ذاهبون إلى باب اليمن؟؟
انا حسب معرفتي البسيطه افهم أن الجنوب قادم يعني أن نذهب الى عدن جميعا مستقلين لهم دينهم وارهابهم ولنا ديننا ودولتنا..

شي غريب ومخيف يحدث حول الجنوب قادم..ارضنا الجنوبيه لم تبق فيها ابسط قيمه للحياه... محافظاتنا الجنوبيه تضيع وتتلاشى وتختفي ولم ارى مثقف ولا حامل مشعل القرار قرارنا ولا إعلامي يشير إلى هذه الانتكاسات..
كل الذي يحدث فقط هي تغريدات إعلاميون رافعين علم وثوره وزامل واناشيد وكأنهم يقومون بمسرحيه هزليه سخيفه..

نحن في الجنوب لم نعد نملك شمعه ولا ماطور ولا ميناء ولا مطار ولا طريق ولا عمله ولا راتب ولا رغيف والناس شتات..

ما الذي يحدث؟؟ 
هل هي مؤامره جنوبيه جنوبيه بمثقفيها باعلامييها بثوراتها بنفيرها بأن يختزلو قضية شعب جنوبي طامح لدوله جنوبيه تسطع بالحياه وبفجر جديد وبمشاريع حياه وبعالم مدني جنوبي وبصحافه حره نزيهه ورجال دوله ليتم اختزال كل ذلك المشروع بكلمتي( الجنوب قادم) ؟؟؟ 

يا حسرتي على الرجال وعلى القيم وعلى أولئك الذين احببناهم وايدناهم وطالعنا صفحاتهم وكتاباتهم التي اعتقدناها تمثل مشروع جنوبي حقيقي سيلمس الناس آثاره على الارض..

لماذا صار الجنوب قادم هو زامل يومي وقصص وبطولات وبرع ورقص يتحفنا بها أولئك الإعلاميين والمثقفون ويسردوها لنا علينا مثل قصص كرتون الاطفال وكأننا لسنا مثقفون وراشدون نعي ماذا يعني أن تعيش سنوات طويله وانت بلا مأوى ولا وطن ولا ملاذ حقيقي الاوطان..

أهي مؤامره من الداخل يقودها عفاش عبر مطبلين جنوبيين لا يجدون في الجنوب الا قصص وأساطير الاخونج والأتراك والمحتل البريطاني والتناصف لخيرات السلتا والملوج؟؟

لم يعد الجنوب قادما..انتم من تؤكدون لنا هذه الحقائق بطريقتكم المبتذله الاستخفافيه المشينه.. تطربوننا يوميا بألف خطاب والف تغريده والف زامل بأن الجنوب الكبير قادم ثم تذهبون إلى منازلكم تنتظرون ضوء شمعه وماء حنفيه وتشاهدون اهلكم وجنودكم وعساكركم يصطفون في الطرقات بلا راتب ومؤسساتكم معطله وطرقاتكم مرعبله وموانئكم محتله ومطاراتكم معتله..ثم تصعدون منابر التواصل وتصرخون( الله اكبر ..لقد قال الجنوب كلمته..لقد قالت صفيه كلمتها..اي اسفاف واستخفاف هذا؟؟
أخبرونا هل استلمتو الثمن وبعتو مبادئكم ..

رجائا رجائا ..كفو عن هذا..اني احترق واتألم على غياب وضياع ارضي الجنوبيه..الدموع تتساقط من عيوني وقلبي ينزف دم..وانتم تلعبون من كبته طيار الجنوب قادم بعدك بعدك يا ميسي..سير سير ونحن بعدك بالنفير..
والله والله اني اشم رائحة اكبر بيعه وطعنه لم يطعننا بها بريطاني ولا حوتي ولا دحباشي ولا عفاشي كما هذه الطعنه الغداره التي تأتي من وسط جنوبنا..
امركم لله فقط..
سيرحمنا الله برحمته وسيأتي جنوبنا لكن من دونكم ايها المسرحيون..
وكفى بهذله..كفى

علي الهيج