المدعو الصلاحي أساء للسلفيين، وافسد ملاحم وبطولات العمالقة

 

توفيق حسين

لم نكن نتوقع أن تسمح قوات العمالقة وقياداتها الأشاوس الذين يسطّرون أروع البطولات في جبهات آل حميقان بمعية الرجال الصامدون من آل حميقان، في طريقهم لتحرير البيضاء...

إن يسمحوا للمدعو حسين الصلاحي بالحديث عنهم وباسمهم..

 

للأسف الشديد لقد أساء المدعو حسين الصلاحي الى قوات العمالقة إساءة بالغة، واظهرهم وكأنهم مليشيات أو مرتزقة، او مقاتليين قبليين او غير ذلك من مقاتلين مشبوهين....

وليسوا تشكيلات عسكرية ضمن منظمومة عسكرية وقيادية تتبع دول التحالف العربي او سلطات الشرعية او أي جهة عسكرية أخرى.

 

يؤكد المدعو الصلاحي في مقطعه الصوتي المتداول، بإن كل أحداث البيضاء ما هي الا جهود وتنسيقات شخصية بين مجموعة

نفر "ممن يسميهم" بعض المستقيميين من آل حميقان ومن التابعين له..

ويتحدث بنبرة شخصية عن الإشتراطات التي وجهت له، وهو يتحدث عن نفسه، وكأنه قاضيها وواليها، وانه الكل في الكل كما يحاول ان يصور ويظهر نفسه في مقطعه الصوتي المتداول.

 

مُجمل حديثه، يؤكد أن الحرب في آل حميقان والزاهر كانت عشوائية وإرتجالية جدا جدا، وانه تم التنسيق لها بين مجموعة اشخاص ليس الا، وكأنها حرب او فزعة قبلية مع آل حميقان ضد أي قبيلة أخرى.....

ارسلنا فلان، اتفقنا مع فلان في النقطة الفلانية، رسلنا فلان يجيب لنا ذخيرة.... ومن هذه الاحاديث.... الخ.

 

كأن الأمر مناسبة ما أو حفل زواج، ارسلوا من يجيب لهم القات أو بعض المتطلبات، او كأنها فزعة بلطجية او مليشاوية او قبيلة.... مجموعة ناس فزعوا مع مجموعة آخرين، وليست حرب لها خطط إستراتيجية وعسكرية وتكتيكية رسمية بين القوات المسلحة والمنظمات والوحدات العسكرية، ولها قيادة قوية واحدة.

حتى لو عندك مشروع ما، بناء بيت او غيره، لازم وضروري أن تستأذن ممن تمر اي معدات او مركبات او مواشي في ارضه...

ما بالكم وهذا قوات وذخائر وأسلحة وأطقم وجنود، يعني تمر أي مكان في المحافظات والمناطق الجنوبية، ما دام هذا المدعو حسين الصلاحي تواصل مع اي شخصيات معروفه لديه، في نقطة حدودية مع آل حميقان او في منطقة الحد، حسب غحوى كلامه؟!

حتى الجنان يشتي له عقل!!

 

ليس بغريب هذا على المدعو حسين الصلاحي وهو من هو، من طلاب الحجوري، يعتبره الأمام الأوحد والأعظم، يدين له بكل الولاء اكثر مما يدين لله ولرسوله وقرآنه.

هو من حاول استدعاء الحجوري ودعوته الى يافع بعد أن غادر الحجوري دماج.

 

المدعو حسين الصلاحي له موقف وعداء شخصي مع الأجهزة والحزام الأمني في يافع وفي محافظة لحج وبعض الشخصيات القيادية فيها، منذ أن حاول حسين الصلاحي جمع الناس وتنفيد حكم القتل خارج إطار القانون ضد قاتل الحضرمي باخريصة في لبعوس يافع، وهو الأمر الذي قوبل بالرفض من الحزام الأمني، ومن السلطات الامنية في يافع وفي محافظة لحج، ومن مدير آمن محافظة لحج صالح السيد، الذي حاول المدعو الصلاحي الإساءة له بإفتراءات باطلة، وكذلك تم رفض ما دعى له الصلاحي من قتل خارج القانون على الطريقة الداعشية منه، من كآفة أبناء يافع.

المدعو حسين الصلاحي حاول بكل السبل الممكنة فتح معاهد دينية في جبال ومراكز يافع الوعرة، لعل آخرها ما تم رفضه من الاهالي في جبال مشألة عام 2020، كان حاول الصلاحي مع مجموعة من الحجوريين إقامته هناك، كما تم رفض اقامة المعهد في جبال اخرى في مشالة 2016..

المدعو حسين الصلاحي آلف كتيب يدعو فيها طلبة العلم الي عدم الدراسة في الفيوش عند الشيخ الفاضل "رحمة الله عليه" الشيخ عبدالرحمن العدني..

 

لم نكن نود حقيقة، أن يظهر هذا المشدد والمتزمت الحجوري المدعو الصلاحي أن يتحدث باسم العمالقة، ولا باسم اخواننا السلفيين، الذين لهم ملاحم وبطولات كثيرة وعديدة، والذين لهم تُقبّل ومحبة وثقل كبير في أوساط كل الجنوبيين..

 

لقد حاول المدعو الصلاحي الإساءة الى بعض الشخصيات القيادية في الأحزمة الامنية، بسبب مواقف وعداء شخصي له معهم، وكذلك حاول الإساءة الى المنتمين الى المشروع الجنوبي كون شيخه وأمامه الحجوري الذي ترك ارضه وكل شيد لمليشيات الحوثي الإيرانية، ضد المشروع الجنوبي ومع ما تسمى وحدة..

وقبل هذا وذاك أساء الى قوات العمالقة والى أخواننا السلفيين، والى ملاحمهم وبطولاتهم الكثيرة والعديدة..

 

اننا هنا نوجه دعوة صادقة من القلب الى القلب الى اخواننا السلفيين، والى قيادات عملية "الفجر الثاقب" لتحرير البيضاء، والى القيادي الفاضل في عملية تحرير البيضاء أبو خالد التركي ان يبعدوا هؤلاء المرجوجين عنهم، وعن التحدث باسمهم، فاخواننا السلفيين منا وفينا، والعمالقة لهم مكانة كبيرة ومنزلة رفيعة عند الكل، ومن غير المعقول أن يتركوا أمرهم لأمثال هذا المدعو حسين الصلاحي..