آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:01م

وداعاً قاضي اليمن الكبير محمد العمراني

الإثنين - 12 يوليه 2021 - الساعة 07:58 م

ابراهيم العطري
بقلم: ابراهيم العطري
- ارشيف الكاتب


ونحن في ثاني أيام عشر ذي الحجه المباركة وفي هذا اليوم المبارك الاثنين يوم رفع الأعمال إلى المولى عز وجل فاضت روح قاضي اليمن الكبير  العلامة القاضي محمد بن اسماعيل العمراني مفتي الديار رحمه الله تعالى.

لقد رحل العلامة القاضي محمد بن اسماعيل العمراني في الوقت الذي نحن بحاجة ماسة إلى نفحاته الدينية لنشر الوعي الاسلامي في أوساط المجتمع.

رحل العلامة القاضي  العمراني واليمن مازآلت تعاني من حربها العبثية في مختلف بقاع الأرض وبمختلف المسميات الوظيفية.

رحل القاضي العمراني في الوقت الذي كان ينتظر فيه رؤية حكمة اليمنيين  وقد تخلصوا من الحرب ليعم  السلام والوئام ربوع الوطن.

رحل القاضي العمراني بعد سنوات من الجد والاجتهاد في نشر رسالته الدينية حاملة  العدل والمساواة وتعليم الناس مبادي الشريعة الإسلامي.

رحل القاضي العمراني بعد أن زرع بذرة  الخير في مختلف أنحاء البلاد وكسب قلوب الناس بخطاباته الهادفة وأفكاره الغزيرة الداعية  لإصلاح ذات البين والعمل على إعادة اواصر المحبة والسلام بين أبناء الأمة الإسلامية والعربية.

وفي هذا اليوم وبالرغم من هول الصدمة النفسية التي تعرض لها الكثير من معارفه ومحبيه وذويه الا ان توقيت رحيله  كان محبوبا لما حمل له هذا الموسم الخيري ولما حاز عليه  من خاتمة حسنه.


ختاما نسال الله تعالى  بأن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.

 ولانملك الا أن نقول وداعاً قاضي اليمن الكبير  محمد العمراني أن القلب ليحزن وان العين لتذرف   وانا على فراقك  لمحزونون ولانقول الا مايرضي ربنا تبارك وتعالى ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

~كتب ابراهيم العطري في ١٢يوليو٢٠٢١م~