آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-06:38م

حقيقة التظاهرات في شبوة

الخميس - 08 يوليه 2021 - الساعة 12:58 ص

مهدي المحفدي
بقلم: مهدي المحفدي
- ارشيف الكاتب


من المعروف ان تحركات اليوم لاقامة مهرجان في شبوة الهدف منها هو اثبات وجود وليست تحركات للتعبير عن الرأي او لاحياء ذكرى 7/7 

ومن المعروف ايضآ انها ذات طابع سياسي بتوجية وتمويل من المجلس الانتقالي الذي يعتبر خصم وعدو للسلطة المسيطرة على محافظة شبوة ..

من حقك كمواطن الخروج للتعبير عن رأيك لكن لايحق لك الخروج بالوكالة ضد سلطة البلاد لترفع شعارات تحريضية ضدها وتدعو الاخرين لمعاداتها والتمرد على قوانينها وانظمتها ..

فمن وجهة نظر السلطة انت نازل تمثل جهة معادية سبق لها وان حاولت السيطرة على المحافظة بقوة السلاح ففشلت وهي الأن تسيطر على عواصم عدة محافظات ولا تسمح لاي احد فيها بالخروج في مسيرات او مهرجانات فكيف تريدني انا ان اسمح لك.؟!
 اذهب واقم مهرجانك واحتفالك حيث تتواجد قيادتك وجيشك ونظامك لا تأتي لتقيمها عندي .. 
و اذا كنت فعلآ ابن هذه المحافظة وتهمك مصلحتها فعليك احترام السلطة فيها ومن حقك الخروج للتعبير عن رأيك والمطالبة بحقوقك ولكن في اطار القانون وبما يتناسب مع طبيعة الوضع السياسي والامني للبلاد دون رفع شعارات معادية وهتافات تحريضية تهدد بها امن واستقرار محافظتك..

من بداية الامر والمجلس الانتقالي لم يجيد التعامل مع ملف شبوة  وبرغم ان كل نتائج حساباتة خاطئة الأ انه لم يسعى الى تصحيحها بل لازال يتعامل بنفس الحماقة التي بسببها فقد القوة والسيطرة العسكرية التي كان يتمتع بها في شبوة . واذا استمر على هذا النهج سيقضي على ما تبقى له من تواجد سياسي نشط لازال يتحكم به عبر مقراتة والنشطاء التابعين له .. 

الاخوة ابناء شبوة التابعين للانتقالي عليكم ادراك ان الوضع تغير وان محافظتكم اصبحت هي الافضل تنمويآ وامنيآ على مستوى المحافظات المحررة واصبحت تمتلك مؤسسة امنية قوية تستطيع ان تفرض ماتريده وان الدخول مع سلطتكم في صدام ماهو الا عمل عبثي سيضر بمصالحكم جميعآ.
اذا كان الانتقالي يمثل الجنوب كما يقول فالانتقالي لديه جيش مسلح واصبح شريك في الحكم ولديه داعمين دولين واصبح صراعة بالدبابة والمدفعية والصواريخ. وهدفة المعلن هو تحرير الجنوب فمالذي يدفعكم للعودة الى اساليب الضعف بينما هناك جيش ودولة سياتيان لتحرير البلاد باكملها من شرقها الى غربها ؟!

✍️ مهدي المحفدي