آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:10ص

لست مدافعاً عن نبيل المشوشي.. ولكن

الجمعة - 25 يونيو 2021 - الساعة 10:00 م

علي منصور مقراط
بقلم: علي منصور مقراط
- ارشيف الكاتب


نعم لست هنا مدافعاً عن العميد نبيل المشوشي أركان الدعم والإسناد والأحزمة قائد اللواء الثالث عن أحداث الشيخ عثمان المؤلمة. ولا والله تربطني فيه علاقة شخصية حتى مجرد تواصل إلا نادراً. لكن الملاحظ أن حملة إعلامية مكثفة يتعرض لها لوحده فقط دون غيره.. والإعلام قاتل وفتاك وأن كان من نشطاء حمقى مراهقين. اذا كان موجه وممنهج .

عدن المدينة الضحية التي تتقاذفها أعمال الفوضى والعنف والبسط والانتهاكات السافره. ولم تتوقف يوماً ، لم يكن المشوشي يتحمل تلك الأضرار والكوارث بل كثير من المسميات الأمنية والعسكرية الجنوبية عاثت في المدينة المسالمة .الحاصل في عدن لم يسبق له مثيل. قلت حين عين اللواء مطهر الشعيبي مدير لأمنها سيواجه ملفات والغام ومع أنه رجل أمني جاء من المؤسسة الأمنية إلا أنه سيصطدم بواقع مجنون .

نعود إلى نبيل المشوشي الذي إلى الآن لم يخرج على الرأي العام يوضح ملابسات مجزرة الشيخ عثمان. بتفاصيلها أو غيره مصدر مسؤول باستثناء بيان هزيل خجول سمي باللجنة الأمنية لعدن .
ظهر كرم المشرقي بالصوت والصورة يتحدث فقط. بينما لم يرى الناس المشوشي اطلاقاً. لكن اللافت إستمرار الحملة عليه بكل قوة ولم يناصره أحد ولا حتى المقربين منه وكأنه اعتراف ضمني بتحمله تفاصيل المأساه. من الرصاصه الأولى حتى حطت المعركة أوزارها.. نكرر أن في عدن أكثر من قائد وقائد ارتكب الكثير من الجرائم دون نسمع عن محاسبة أو توقيف أحد منهم اطلاقاً بل يعتبرونه بطل . هولاء هم من جاؤوا بعد النصر وتحرير عدن من جحافل الغزو والعدوان الحوثيين الانقلابيين في ٢٠١٥م جاؤوا ليبسطوا على الاراضي والممتلكات وينتهكون المحرمات وبأسم الجنوب يقتحمون منازل الشرفاء وينهبون الإيرادات إلى جيوبهم

وإذا نظرنا إلى الحقيقة التي لاتقبل المزايدة والشك والجدل أن نبيل المشوشي وحيداً من القادة الذين ينهشون عدن اليوم . ومعه قله لايتجاوزون أصابع اليد الواحدة من دافعوا عن عدن في مواجهة مليشيات الحوثي حتى تحقق النصر .

ذات مساء كنت عند عطر الذكر الشهيد البطل اللواء الركن أحمد سيف اليافعي وصل نبيل المشوشي إلى المجلس. قال الشهيد ياعلي هذا نبيل المشوشي تعرفه قلت اكيد. قال من ابطال تحرير عدن كان من القيادات في جبهة بئر احمد وغيرها. وان شاء الله سيرتب له وضع أعتقد كان نبيل يتحدث عن إشكالية عند معسكر بئر احمد.

المهم علينا نتذكر إيجابيات ومواقف الآخرين وأن وقعوا في أخطاء
الأوضاع في عدن تحتاج إلى شد وإلى توازنات في القوات الأمنية والعسكرية. من المخزي أن نتحدث عن جنوب ونحن نتقاتل فيما بيننا البين أخرجنا أبين من المعادلة. والان الطمع قتال ستدور الدائرة وهذا الذي يرفضه كل عاقل مخلص للجنوب مش مطبل ومزمر . يجب أن تعود موازين القوى وتعود أبين وشبوة وغيرها إلى عدن للم الشمل وتجاوز الأحداث والصراعات ونوحد الصف ونقبل بعضنا والتصدي لأصوات النشاز من المفتنين . يجب أن تتسع صدورنا لتحمل بعضنا أن أردنا استعادة دولة أما بيع الوهم والتفكير بغنائم الأراضي والجبايات واقصاء الآخر والبلطجة فعمل العصابات لايدوم . والله المستعان