آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:47م

لقاء منتسبي جامعة ابين بعيدروس الزبيدي .. والإلف السعودي

الأربعاء - 23 يونيو 2021 - الساعة 08:15 م

عفاف سالم
بقلم: عفاف سالم
- ارشيف الكاتب


اليوم الاربعاء التقى  الاخ عيدروس الزبيدي رئيس الانتقالي ببعض الاخوة منتسبي الجامعة من اعضاء الهيئة التدريسية والتنسيقيه والمنتدبين

اللقاء تم عقب طلب من تنفيذية وتنسيقية الانتقالي بالكلية والجامعة الجدير ان قرارات انتقالية اجازت تقاسم المناصب وازدواجيتها لدى البعض وهذا تصرف غريب من قيادة الانتقالي العليا اللهم ان كان همهم الاساسي

تعبئة الفراغات الذي بدوره قد اباح التأرجح للعضو الواحد بين الكلية والجامعة في التنسيقيات نفسها وهذا في حد ذاته مذهل ويشرعن مالا يشرعن .

وحقيقة سؤال يراودني ان حدثت مشكلة تلقتها تنسيقية الكلية وتطلب عرضها على تنفيذية او تنسيقية الجامعة فكيف يتم معالجتها طالما ان الشخص الذي بتنسيقية الكلية هو نفسه الذي بالجامعة مايعني انه يكتبها ويغفل عليها درجه !

بالمناسبة بالامس توافد الكثير من منتسبي الجامعة للتسجيل باللقاء بعد مقولة الالف السعودي

الالف السعودي حركت الجموع الكثيرة بل ان هناك من دخل من دون تسجيل كما قيل الاخوة بالليل  بتنفيذية الجامعة والاخ الجحيني بتنسيقية الكلية قالا ان الكشف مستوفي وغير مسموح لي كاعلامية بالمشاركة بحجة انهم ملزمون بالتقيد بالكشف المعد سلفاً الذي لا يسمح بأي اضافات.

رغم استغرابي من ذلك ورغم تواصل عاد من الاخوة في التنسيقية بالجامعة والكلية والاخوة في انتقالي المحافظة وكذا رئيس لجنة مكافحة الفساد بالمحافظة وتأكيدهم على ضرورة حضوري اللقاء لطرح القضايا التي تهم الجامعة و الكلية فضلاً عن المحافظة من جانب وتغطية اللقاء من جانب اخر عموما كان للجحيني وبالليل ماراداه من استثناء حضوري تجنباً  لمصدقية الطرح والشفافية التي ربما تكون مزعجة للكثيرين ومثيرة للتوجس سيما وان اكثر من اتجهوا للقاء لأجل الصرفة بدرجة رئيسة .

وحقيقة انني ذهبت اليوم للمراقبة بالكلية و ذلك عقب تواصل العميد معي على خلفية مظلمة طالبة ووعد حينها بالتجاوب ليؤكد علي الحضور  للكلية وربما ليطمئن ايضاً انني لن اكون ضمن المشاركين وعندما ذهبت لمكتبه كان تصرف صادما.

عموما التقيت بأعداد من اعضاء الهيئة التدريسية والمعينين الذين اعربوا عن الاستياء من الانتقائية وعدم اشعارهم للذهاب بدورهم والحصول على حقهم في الصرفة كغيرهم من الزملاء الذين شملتهم الترضية و الاعتماد في حين انهم حرموا منها .

الاخت (أ) قالت لما لم يشعرونا ونحن اصحاب حق دام معهم صرفة والاخ(م) كيف اعمل وانا قيدوني بالمراقبة وحرموني بينما الاخ(و) قال ارتبطت ربطه و عساهم مايعطوهم الالف الريال وبوفي بالنذر الذي نذرته

ترى هل سينصف عيدروس اولئك المراقبين الذين تم الزامهم بالبقاء بالكلية والجامعة ومن لم يتم اشعارهم باللقاء والصرفة مادام لديهم من الوفر مايكفي لمساواتهم بزملائهم سيما وانه يعلم اليقين ان الصرفة هي التي سعت له بالمشاركين ووالله انهم لو كانوا وجدوا في طريق عودتهم جهة اخرى تصرف لولوا اليها مدبرين وهذا انت تعلمه وتدركه ادراك اليقين مع احترامي للاخوة أجمعين

وبهذا عساها تكون الرسالة قد وصلت لمعنيين وما تنسوش الصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين.