آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

ابين الزاوية الأدمى!!

السبت - 12 يونيو 2021 - الساعة 01:37 م

رفقي قاسم
بقلم: رفقي قاسم
- ارشيف الكاتب


ابين دروس منها نستقي وعِبر لن تنتهي كلما جاءت تفرح وتتتفس فاذا بها تبكي حسرة والماَ جُعِلت مثلمة دائما لما لما!! سؤال لم نلقي له جواب ولا رد منذ الوحدة وما قبل واخرها ما اصبنا به بالذهول من مأساة القتلى والجرحى قبل يوم من الان، والي متى سيستمر هذا الامر!! سؤال نوجهه لولي الامر في الدولة وغيره من مسؤولي المحافظة والقيادات الجنوبية الاخرى.

 

 

ستة قتلى شهداء باذن الله وستة وعشرين جريحاً نسال الله لهم التعافي والشفاء منهم من ابين شمالا واغلبهم من الغرب!! ولا فيهم حد من ابين زنجبار وشرقها من المحافظة من القتلى والجرحى!! هذا ما جعلني اسال واستفسر.. صحيح انا جميعا جنوبيين وارضنا من المهرة شرقاً لعمران عدن غرباً ارضا واحدة.. فما الضير اذا لو كانت قوات الحزام الامني وبقية القوات المتواجدة في ابين وغيرها من المحافظات من نفس مناطقها مثل ماهو موجود بنخبة حضرموت وشبوة؟؟ مطعمين بافراد ثقة من بقية المحافظات الجنوبية الاخرى،، هل سيكون عدد القتلى والجرحى بمثل هذا العدد الكبير لو حدثت لا سمح الله جريمة مؤلمة اخرى!! لا اعتقد لان عدد المصابين والقتلى سيخف كثيرا والسبب الحمية وصلة القربي،،

 

 

سؤالي اتمنى ان يدرس بعناية ودقة لإني حقيقة اتالم كثيرا حين المس وارى معظم عدد القتلى في الجنوب كله وبالساحل الغربي معظمه من يافع والصبيحة وهم مدد الخير السخي الدائم والقليل من الباقية الباقية ولا ننسى ايضا ان ننبه الي ضرورة توعية القوات العسكرية الامنية بطبيعة المرحلة وعدم التحرك بشكل جماعي وزرافات كي لا يصير كما حدث البارحة ومن قبل في معسكر ردفان وبدر وكم لجنة شكلت للتحري عن الجرائم السابقة ولم نرى لهم راي ولا قرار أُعلن واذيع!! املا من الله الكريم ان تكون جريمة البارحة اخر الجرائم ولا ان نرى ابين زاوية دامية ولا اي محافظة غيرها.

 

 

م. رفقي قاسم

12يونيو 2021 عدن