آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:16م

بعد أداءه البطولي أمام منتخب أوزبكستان.. الحارس الموهوب محمد امان مكسب منتخبنا الليلة من المباراة

السبت - 12 يونيو 2021 - الساعة 12:27 ص

ماهر بن رباع
بقلم: ماهر بن رباع
- ارشيف الكاتب


مساء اليوم وفي مباراة كرة القدم التي جمعت منتخبنا الوطني اليمني لكرة القدم بنظيره الأوزباكستاني ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم قطر 22 واسيا الصين 23...وعلى الرغم من خسارة منتخبنا الوطني اليمني بهدف مقابل لاشيء إلا أن المباراة كانت شاهدة على ميلاد حارس عالمي على الأبواب أنه الحارس ابن حضرموت الحضارة والإنسان وابن اليمن السعيد  بلا منازع 
إنه الحارس محمد أمان الحارس صغير السن والموهوب ويمتلك مهارات كبار حراس الأندية بالعالم
والذي أبدع وتألق وتصدى لركلة جزاء ضد الأوزبكيين وحرمهم من مضاعفة النتيجة في أكثر من مناسبة وانفرادية من قبل نجومهم المحترفين بالدوريات الإيطالية و الروسية وغيرها ..

ويصنف امان على أداءه البطولي  في مباراة  الليلة كأحد حراس كرة القدم الواعدين عالمياً على غرار  بوفون بإيطاليا
ونوير بألمانيا
واليسون بيكربالبرازيل
والحبسي بعمان
والمعيوف بالسعودية
والحارس المغربي بونو المحترف باشبيليه الاسباني وغيرهم ..

قال عنه إعلامي المنتخب الوطني اليمني الشباب سميح المعلمي:
(أمان يا محمد_أمان هذه المباراة ستكون تاريخية بالنسبة إليك، فهي محطة انطلاقتك، ومنصة تقديمك للجمهور والإعلام.

أول مباراة دولية مع المنتخب الأول، وأظهرت فيها قوة شخصية، وثقة وثبات، خروج سليم، وتمركز صحيح، فضلا عن سرعة بديهية، وقدرات تنم عن حارس له شأن كبير مستقبلا..

هذه كلمات تستحقها، ونحتاج منك الاستمرار على ذات القوة في التدريبات..
ماشاء الله عليك، مالي مكانك
خسرنا مباراة الأوزبك، وكسبنا أمان).

حارس منتخب يمننا الليلة 
عريس المباراة واكتشاف جميل
 يحسب للمدرب الوطني لمنتخبنا اليمني لكرة القدم /احمد علي قاسم الذي يشكر كثيراً  أنه أعطى فرصة لظهور الموهبة الحارس محمد أمان للجميع في اليمن والدوريات الخليجية والعربية والعالمية ..

الكابتن محمد امان ابن حضرموت
و حارس نادي الشعب بحضرموت
اثبت للعالم أجمع علو كعب الحضارم واليمنيين قاطبة  في مجال رياضةكرة القدم مثلها مثل كل المجالات وأنه  أحد مواهب حضرموت واليمن المدفونه وأمثاله كثر،، ويذكرنا في موهبته بالنجوم السابقة للكرة اليمانية مثل الماس وبن بريك وعفاره وشرف محفوظ والنونو ومعاذ عبدالخالق وغيرهم ..

وهي رسالة قاطبة للاتحاد اليمني بأن وجود عدد 2 لاعبين أو ثلاثة من حضرموت يعتبر عامل ضعيف بحكم أن حضرموت ولادة بالمواهب والنجوم ولابد من مراجعة مؤشر إضافة عدد أكبر من مواهب حضرموت كداعم رئيسي للمنتخب خلال الفترة المقبلة ..

ونحن نقول إن حضرموت واليمن بخير وفيها امثال الحارس الحماسي  محمد امان فقدأبدع وتفنن في مهارات كرة القدم للجميع الليلة أمام نجوم منتخب اوزباكستان يكفي امان أنه أوقف مهاجم منتخب اوزباكستان المحترف بالدوري الإيطالي مع نادي جنوى واوقف عديد الهجمات من لاعبين يلعبون بالدوريات الأوربية العالمية 
...

وبلا منازع اثبت نفسه للجميع أنه حارس عرين المنتخب رسمياً
لسنوات قادمة كيف لا وأنني أجزم ومن هذه الليلة إن الحارس العالمي أمان ابن حضرموت  ستنهال عليه العروض في الأيام القليلة المقبلة من الدوريات السعوديه والخليجية والعربية والعالمية لعقود احتراف طويلة المدى باذن الله ويستاهل محمد ..

هذا الحارس قد تم عمل له لفته لمن بزغ نجمه قبيل كم سنوات حيث تم تنفيذ  كرنفال رياضي له وذلك  في بداية مشواره والتحاقه بشكل أساسي مع منتخب الشباب اليمني لكرة القدم من قبل فريق الصمود ببدرة التابع لنادي الاتحاد بحورة بحضرموت وتم تكريمه من قبل السلطة المحلية بمديرية وادي العين وحورة،،،حيث كان الناس بحضرموت يدعمون موهبة هذا الفتى وقد لمع اسمه مساء اليوم أمام العالم قاطبة... 
كل التوفيق والنجاح لك يا غالي  يا محمد امان يا امان الكرة اليمنية في قادم الأيام احفظوا الاسم هذا جيداً.