آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:26ص

باعتوان وباديان .. والإسهام في تحقيق حلم ملتقى الساحل الرياضي

الجمعة - 11 يونيو 2021 - الساعة 03:27 م

ناصر بو صالح
بقلم: ناصر بو صالح
- ارشيف الكاتب


يوم الاثنين ، السابع عشر من فبراير 2020م ، ذلك الموعد الذي رسمت وأسست فيه أول الخطوات الفعلية لتحقيق حلم شباب و رياضيو المناطق الساحلية بمديرية رضوم ، محافظة شبوة ، ذلك اليوم الجميل شهد حفل الإشهار الرسمي لملتقى الساحل الرياضي .. ذلك اليوم يعتبر أول الخطوات الحقيقية لتودع الرياضة وكرة القدم الساحلية حالة الركود والجمود الجاثمة الى صدور شبابها المكبلة لإبداعاتهم والقاتلة لمواهبهم ..
وسط حالة الفرح والسرور بتلك الخطوة التي اعتلت محايا وملامح الجميع .. 

هناك ثمة خيط عريض من الخوف متعلقاً بعدم القدرة على الاستمرارية لشحة الدعم الذي اعتدنا عليه بالمديرية ان يكون عائقاً دائماً اما انشطتنا بسبب تجاهل وتغافل السلطة المحلية ونادي قناء للامر وكانه لا يعنيهم لا من قريب ولا بعيد..
في ذلك اليوم..الآمال كبرت والحلم تحقق مع قليل من الخوف من صعاب وعراقيل الحاضر والمستقبل ، ليأتي رجال والوفاء ، ومن يبذلون بسخى ليبددوا جبال الخوف المتعلقة بضعف الامكانيات وشحة الدعم ويزيحوها من قلوب كل الرياضيين في الساحل - فكان باعتوان وباديان - كبلسم لجرح ظل عميقاً وآليماً لسنوات كثيرة قد خلت ..

رغم الكم الهائل من الصعاب والعراقيل التي رافقت العمل وصعوبة البدايات ، إلا إن رجال الساحل وكوادرها الشابة تقدموا لقيادة الدفة الادارية بحنكة واقتدار ، وأتى باعتوان وباديان لتذليل الصعاب امامهم بدعمهم السخي واللامحدود ، لانتاج نسخة أولى من الدوري العام كانت حديث الشارع نسخة استثنائية وللتاريخ ..
النجاح الكبير الذي رافق البطولة الأولى في عهد الملتقى خلق بيئة مناسبة للتضاعف الجهود وتتكاتف الايادي والسواعد من أجل استمرار النجاح الكبير لهذا الكيان العظيم الذي احتوى ابناء ومواهب الساحل ليحميهم حرارة شمس التهميش والاهمال .. 

وها هم باعتوان وباديان يواصلون العطاء والدعم في الموسم الساحلي الجديد برعاية أكبر بطولات الموسم (الدوري العام 2) .
الذي من المزمع انطلاق احداثه في الرابع والعشرون من شهر يونيو 2021م الجاري.