آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-10:06م

التنكر لمواقف الأشقاء وتشويه دورهم مرفوض!!

الأربعاء - 02 يونيو 2021 - الساعة 04:50 م

عبدالرحمن الخضر
بقلم: عبدالرحمن الخضر
- ارشيف الكاتب


مهما يكن الخلاف سياسي كان أو خلاف مصالح او غيره تظل هناك قيم ومبادئ ثابته، هي جزء لا يتجزأ من ديننا وعقيدتنا وعاداتنا العربية الاصيلة.

للأسف كل ذلك الذي أصبحت تفتقده وتشوهه تلك القوى والأحزاب السياسية اليمنية  التي ظلت ولازالت تشوه الدور الاماراتي في حرب اليمن.

ذلك الدور المشرف والوقوف الى جانب شعب افتقد لقيادة وطنية نزيهة وشريفة منذ ان استقل شمال اليمن عن الحكم الإمامي عام 1962م.

حيث عاش تحت وطأت حكم عصابات متعاقبة  بإستثناء فترة بسيطة ، للرئيس الوطني  شهيد غدرهم  الحمدي يرحمه الله

نعم أنها عصابات متعاقبة حتى وقعت دولة الجنوب وشعبها في شرهم وغدرهم  حين كانوا القادة في الجنوب ومنذ يوم الاستقلال في  نوفمبر عام1967م.

لا يفرقون بين شمالي وجنوبي! حتى توغلت قادات شمالية ووصلت إلى صنع القرار وحصل للجنوب ما يعرفه شعبها ومن تبقى من القيادات التاريخية ممثلة بالرئيس علي ناصر محمد  والرئيس العطاس والضحية واسم صانع الوحدة زور وبهتان البيض! يعرفون جيدا من كان سبب في قتل الرئيس سالمين  ونظام التأميم وغيره مما حصل للجنوب كل هذا سجله التاريخ.

كما يسجل اليوم أبشع وأقبح وأنكر صور نكران المعروف والجميل لدولة الامارات العربية المتحدة وتشويه لدورها حتى أصبحوا وكأنهم في حرب مباشرة مع ابوظبي  متجاهلين حربهم مع الحوثيين! بل أصبحوا يوجهون فوهات بنادقهم ودباباتهم نحو الجنوب! ويعلنوا صراحة ان عدن وجهتهم وحرب تحريرهم!.

اليوم اصبحوا خوفهم على سقطرى وميون يعادل خوفهم ونظالهم كمسلمين تجاه القدس! ودون خجل او وازع ديني يقولون الامارات تحتل سقطرى وحولت جزيرة ميون قاعدة عسكرية تبع إسرائيل! يا للعار  يالنكران جميل بعد دعم وتضحية بالمال والدم قدمتها دولة الامارات العربية المتحدة!

وفعلآ كما يقول المثل

(ان لم تستحي فأفعل ما شئت )

هكذا اصبح نكرانهم للجميل وهكذا ظهروا  وبانت عورتهم في اقبح صورها  وما نكران الجميل والمعروف  إلا مؤشر خطير ودليل ان لا حياء في من تنادي!  كتبت هذا كشاهد على دور الاشقاء الاماراتيين في اليمن ودعمهم ألا محدود  واقسم بالله العظيم  انني كنت قبل أيام في منطقة ريفية شمالية بدوية

استضافونا تحت ديوان صبل شعبي مبني من الاخشاب  فرأيت سقفه وغطأه من اشعة الشمس عبارة عن خيش او جواني الارز والدقيق المسجل عليه دعم وإغاثة دولة الامارات العربية المتحدة  وعليه صورة علم دولة الامارات! فضحكت في نفسي  وقلت  تبآ لمن ينكر جميل.

نكران معروف وجميل  بالتأكيد غدآ سيتنكرون للدور الكبير للشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية

والسؤال

هل يدرك الاشقاء في المملكة

ان لا ثقة في هؤلاء

وهل يدركوا  ان ضرورة استعادة دولة الجنوب  الضامن الوحيد لأمن واستقرار المنطقة كعمق استرتيجي تتسابق عليه اعداء الأمة!!