آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-08:45م

البروفيسور الفاطمي النجم المضيء في سماء كلية الصيدلة وليلها الدامس

الثلاثاء - 01 يونيو 2021 - الساعة 01:45 ص

د. مهدي باعوضة
بقلم: د. مهدي باعوضة
- ارشيف الكاتب


ا.د.محمد علي الفاطمي باحث أكاديمي من الطراز الرفيع في كلية الصيدلة جامعة عدن ويعتبر القنديل المضيء في سماء كلية الصيدلة وليلها الدامس..

البروفيسور الفاطمي يعتبر من المؤسسين الأوائل لكلية الصيدلة جامعة عدن ومعه كثير من الزملاء الذين لهم باع طويل في التدريس ورفع مستوى العملية التعليمية والأكاديمية في الكلية.

البروفيسور الفاطمي نحت في الصخر وشق طريقه بصعوبة وعناء منذو الصغر حتى وضع اسمه بين الباحثين الكبار في مجال تخصصه العقاقير والنباتات الطبية..

الاستاذ الدكتور الفاطمي يدرك مدى أهمية البحث العلمي ودوره في تطوير الامم والمجتمعات ولذا تجده بين الحين والحين الآخر يتحفنا ببحث علمي جديد مميز رصين فيه من الأصالة والمعرفة والمعلومات العلمية الجديدة مالم نعرفه من قبل..

فاليوم الاثنين 31 مايو2021م أهدى كلية الصيدلة وجامعة عدن بحثا علميا جديدا مميزا نشر في ارقى المجلات العلمية الدولية انتشارا وبذلك رفع اسم كلية الصيدلة وجامعة عدن عاليا فهو يحرص على تسجيلهما في اي بحث علمي ينشره ليقول لعمادة كلية الصيدلة ممثلة بعميدها المازوم الذي كان معيدا عند ا.د.الفاطمي انتم تحاربوننا وتضعون امامنا العراقيل والصعوبات الا ان ذلك يزيدنا صلابة وقوة ولايثنينا عن دورنا البحثي ونحن نهديكم بحث من ابحاثنا العلمية التي نشرت في أرقى المجلات العلمية الدولية في هذه الدورية..

انها حقيقة مرة فدائما الأكاديمي الضعيف علميا الغير متمكن في تخصصه يقف قزما امام الكبار فيحاربهم ويضع امامهم العراقيل والصعوبات ليبقوا جامدين متقوقعين محبطين في أماكنهم فهذا مايحدث في كلية الصيدلة ممثلة بعميدها الحالي للاسف..وفي كليات وإدارات أخرى

انني اناشد رئيس الجامعة ا.د.الخضر ناصر لصور ان يعطي جل اهتمامه لهؤلاء الباحثين المتميزين الذين قدموا ابحاث علمية متميزة وحصلوا على نسبة عالية في عطائهم البحثي الأكاديمي حسب المبحث او الباحث العلمي الدولي Researchgate وان يقدرهم ويكرمهم وان يرفع من مكانتهم لان لهم بصمات ورفعوا اسم الكلية واسم الجامعة في المحافل الدولية وفي المجلات العلمية الرصينة امثال ا.د.محمد الفاطمي وا.مشارك د.محمد الشقاع وكل الباحثين النوابغ في كل الكليات التابعة لجامعة عدن..

فالامم والجامعات تفتخر بأبنائها العلماء الباحثين المتميزين فالعلم هو اهم أعمدة بناء الامم وتقدمها وتطورها وبالعلم تبنى الامم وتقام الحضارات وتتطور الشعوب.

سلمت يداك ابن الفاطمي فأنت وابن الشقاع فخر لكلية الصيدلة وفخر لجامعة عدن حفظكما الله ورعاكما و وفقكما وحقق لكما كل ماتصبون اليه.

اما آن لهذا الظلم ان ينجلي اما آن لهذا القفل ان ينكسر..

(مع الاعتذار للشاعر العملاق ابو القاسم الشابي)

خالص الود