آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

لا تستغلوا معاناة المواطن الغلبان لتبرير فشلكم الذريع..!!

السبت - 22 مايو 2021 - الساعة 09:34 م

علي عسكر
بقلم: علي عسكر
- ارشيف الكاتب


أخي المواطن عليك بأن تعرف وتعي جيداً  من أن جميع الأطراف المتصارعة في الجنوب بما فيه كبيرهم التحالف العربي أي أن الكل لا يريدون لك الخير ولا يبحثون عن مصلحتك ..إذ كل طرف يسعى وبلا تردد خلف مصالحه وأغراضه السياسية الضيقة والنتنة..!!
فهل سمعت أو ألتمست عزيزي المواطن خلال السنوات الماضية من يتكلم وبصدق عن معاناتك أو من يعمل على التخفيف منها قدر المستطاع ؟! قطعاً لا أحد.. 

إذن لماذا يجب عليك أن تلبي النداء وتهرول مسرعاً  وراء كل من يدعي كذباً وبهتاناً بأنه يبحث عن  مصحتك وسيعمل على رفع المعاناة عنك وبالذات في هذا الوقت مع العلم بأنك أيها المواطن الغلبان تعاني ومنذ سنوات من دون أن يلتفت إليك أحد من الأطراف المتواجدة  في الساحة.. ؟! 

ألم يخرج من قبل المتقاعدون العسكر وظلوا لأكثر من ثلاثة أشهر أمام بوابة مقر التحالف فماذا كانت النتيجة؟!
لاشيء..
وقبل ذلك قيام نقابة المعلمين بالإضراب الشامل وكانت المحصلة النهاية لا جديد يقال ولا قديم يعاد..!!
أي أن كل المحاولات السابقة التي تطالب بتحسين الأوضاع والحياة المعيشية للمواطن باءت جميعها بالفشل حيث لم تجد تلك المطالب الحقوقية والمستحقة أذان صاغية لدى الحكومة الشرعية  وذلك لسبب وحيد وهو إن فاقد الشيء لا يعطيه..!!

علينا أن نعرف بأن تغيير الأوضاع الحالية والمزرية إلى الأحسن ليست بيد  الشرعية والإنتقالي فقط بل هي بيد السعودية وحدها إذ أن وجودهم محصور وعملهم محدود وهما بلا شك من الأسباب الرئيسية لتردي الأوضاع بسبب صمتهم المذل فكل ما يقومان به حالياً  هو الدور الذي تؤدية وتنفذه الأدوات فقط  أما من كان يمتلك القرار بيده فيستحيل أن يظل صامتاً أمام هكذا وضع بل ولن يقبل بأن يضع نفسه بموقف لا يحسد عليه كحال الشرعية والإنتقالي  الآن في ظل حكومة لا تهش ولا تنش !!

هنالك حقيقة لا تخفى على أحد بأن القيادات الحالية من  الطرفين لا يريدون الحل النهائي والشامل للحرب في اليمن ولا حتى في الجنوب  لأنهم وبصحيح العبارة يعرفون تماماً  بأن الوصول إلى الحل سيحرمهم الكثير من الإمتيازات وإحتمال كبير سيخرجون من المشهد السياسي مستقبلا .!!
لذلك لا غرابة عندما نجدهم منهمكون باللهث المحموم  خلف المناصب وترتيب أوضاعهم وتأمين مستقبلهم وتوفير الحياة الرغيدة والكريمة لهم ولعائلاتهم وأحفادهم لعقود طويلة قادمة..!!
لذلك أيها المواطن الغلبان أياك ثم أياك بأن تنخدع  بالشعارات الرنانة والكلام المعسول فهذه الإسطوانة أصبحت مشروخة وقديمة والعزف على الوتر الحساس للمواطن وهو المطالبة بتوفير الخدمات وبات العزف على هذا الوتر نشاز وغير مقبول ولا تجد من يريد سماعه أو الإنصات له..!! 

دائماً وفي كل مرة عندما يعجز طرف سياسي  من تحقيق مآربه أو يفشل في كسب جولة من جولات الشد والجذب والعنتريات الكاذبة فيتذكرون بأن هنالك مواطن مسحوق وصابر ينتظر بفارغ الصبر  من ينتشله ويشعر  بمعاناته وإخراجه من دوامة الأزمات المتلاحقة  التي لا تنتهي مع العلم بأنهم السبب في كل مايحدث للمواطن ..!!
أي نعم هنالك ظلم واضح  وفساد مستشري وحقوق تنهب نهاراً جهاراً ولكن أليس من يرتكب  تلك المظالم ويمارسها  بحق المواطن هما  الأطراف التي تتصدر المشهد السياسي والعسكري في الجنوب  بالوقت الراهن..!!
إدن فبالله عليك أيها المواطن  ستخرج ضد من.. ؟! 
ولمن ستوجه مطالبك ومن المعني بإستلام مظالمك؟!
 ومن هي الجهة التي ستطالبها بتوفير خدماتك  إذا كانت الشرعية حشدت  مناصريها للخروج بمسيرات تطالب بتحسين الخدمات وبالمثل فعل الإنتقالي والكل حشد وتوعد بالأخر والمضحك بالأمر إلى حد البكاء  بأن الطرفين اللذان خرجا للمطالبة بتحسين الخدمات للمواطن هما بالأصل ضمن حكومة المناصفة ..
فيا أمة ضحكت من جهلها الأمم..!!

المستغرب بالأمر ومع تصاعد حدة الإختلاف بينهما  وتبادل الإتهامات بين الطرفين الموقعان على إتفاق الرياض من خلال تحميل كل طرف للأخر بإفشال هذا الإتفاق   نلاحظ وبتعجب شديد لحالة الصمت المطبق للدولة الراعية لهذا الإتفاق وهي السعودية التي تنظر بخبث وبصمت مريب  لهذا الإحتقان المتصاعد مع تواتر الأخبار بعودة الحشود العسكرية للطرفين والذي يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأن هنالك نية مبيتة للطرفان  في خوض معركة جديدة وهذه المرة لا سمح الله لو تهور الطرفان ستكون أشد وأعنف من سابقاتها..!!

أعتقد بأن  كل هذا التصعيد والإحتقان هو بمثابة  الهروب والتنصل من الإستحقاقات التي على كل طرف تنفيذها  وكذلك لصرف الأنظار عن فشلهم الذريع وعجزهم التام في تحقيق ما كان يهدف له كل طرف عند قبوله المشاركة في حكومة المناصفة التي ولدت ميته وكذلك عجزهم التام في تقديم أي جديد للمواطن  بل على العكس حيث أزدادت  الأوضاع  سوءاً بعد تشكيل الحكومة .!!

أخيراً...لا تستغلوا معاناة المواطن ولا ترهقوه بتصرفاتكم الطائشة لتبرير فشلكم الذريع في مختلف الأصعدة..!!