آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:09م

الدولة والرئيس عبدربه منصور هادي

السبت - 22 مايو 2021 - الساعة 02:28 م

أحمد عمر محمد
بقلم: أحمد عمر محمد
- ارشيف الكاتب


الدولة هي:
شعب 
ارض 
وحكومه 
وجيش 
وأمن 
وقضاء ومحاكم 
وحكومة السيطرة على الموارد .
وأنظمة تحكمها .

هاتوا لي  نقطة واحده  من النقاط اعلاه ، يوجد للرئيس عبدربه منصور هادي سلطه عليها ؟؟؟؟

كذلك توجد فقره في ( الدستور اليمني )، تحدد المدة التي يسمح للرئيس بان يكون خارج البلاد ، فاذا تعداها تسقط سلطه وشرعيته ويتم انتخاب رئيسا بدلا عنه .

عبدربه منصور (لا شرعية له ) بكل المقاييس السياسية والدستورية ، بعد وجوده خارج البلاد لما يقارب السبع السنوات .

ما يبقي عبدربه منصور هادي ( رئيسا ) هي ( ورقة الشرعية  ) ( الرمزية ) التي يلعب عليها وبها  التحالف العربي لتنفيذ مآربه واهدافه الخاصغ به التي لا علاقة لها من قريب او بعيد بمصالح اليمن شمالا وجنوبا .

فإذا قدّر الله سبحانه وتعالى والاعمار بيده ، اذا قدّر ومات الرئيس عبدربه منصور هادي ، لن يعلن عنه التحالف ابدا وسيبقى طي الكتمان
ليستمر التحالف في تنفيذ اهدافه ومصالحه ، ذلك مايعني ان عبدربه منصور بحد ذاته ليس مهما عند التحالف ( حيا او ميتا ) بقدر مهمة ( ورقة الشرعيه ) التي يلعبون على ( انغامها ) هؤلاء البعران .

قلنا انه لن يعلن عن وفاة الرئيس اذا قدر الله لان إعلان وفاته تعني  قيام علي محسن بمهام الرئيس مؤقتا وقيام انتخابات رئاسيه . ولن تقام انتخابات رئاسية نتيجة الحرب الدائرة اولا ، وثانيا لان الشمال يسيطر عليه الحوثي .

وبهذا فالحل الانجع هو كتمان موت الرئيس عبدربه منصور  واستمرار ( اللعب بورقة الشرعية ) ، التي يستخدمها التحالف ولا يستطيع استخدامها صاحبها الحقيقي عبدربه منصور هادي .

كل ما قلناه أعلاه ليس وجهة نظر شخصية ، بل هي حقيقه ساطعه كالشمس في رابعة النهار ، وان انكرها المتمصلحون من ( ركزة ) عبدربه منصور هادي على كرسي الرئاسة الوهمي الذي لا يمت للواقع باي صله .