آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-10:10ص

4 مايو.. محطة خالدة في ذاكرة ثورة وقائد عظيم

الثلاثاء - 04 مايو 2021 - الساعة 10:38 م

أحمد مطرف
بقلم: أحمد مطرف
- ارشيف الكاتب


تهل علينا اليوم الثلاثاء 4 مايو2021م الذكرى الرابعة لإعلان عدن التاريخي،تلك الذكرى والمناسبة العظيمة التي أعلن فيها الشعب الجنوبي بكل فئاتة وشرائحة المختلفة تفويض المجلس الانتقالي الجنوبي ممثل للشعب الجنوبي بقيادة اللواء القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، حيث تأتي هذة الذكرى بنسختها الرابعة وهي تحمل للشعب الجنوبي بشائر عظيمة في تحقيق أهداف قضيته وتطلعاته بحق إستعادة دولته الجنوبية .

تمر علينا الذكرى الرابعة لإعلان عدن التاريخي وقد لامس الواقع الطموح، وتحقق على أرض الجنوب نجاحات سياسية وعسكرية صنعتها قيادة جنوبية كانت ولازالت وعاء وقالب سياسي لكل الجنوبيين .

أن ذكرى 4 مايو 2017 م المجيدة هي محطة خالدة في ذاكرة ثورة وقائد عظيم !! حقاً أنها ثورة شعب الجنوب العربي الذي قاتل المستعمر البريطاني مائة وتسعه وعشرون عاماً حتى نال الاستقلال فيــ 14من أكتوبر المجيدة عام 1967م ، وهو ذلك الشعب العظيم الذي قارع المحتل اليمني 30 عاماً .

لقد أثبتت الايام وبما لايدع مجال للشك أن هذا الشعب يمتلك من الإرادة والعزيمة ماتمكنه من مجابهة الاخطار والتآمرات التي تحيكها قوى البغي وعصابات الإرهاب والإجرام ،وأثبت هذا الشعب بأنه قلعة ثابته وسداً منيعاً في وجه كل مشاريع الغطرسة والإرهاب، من هذا الشعب أنطلق الأحرار وسطروا في كل شبر من أرضه الطاهرة معاني الفداء والتضحية، والدفاع والذود عن كرامته، وقدموا لأجلة التضحيات الجسام قوافل من الشهداء والجرحى .

ومن خلال هذة الذكرى العظيمة نجدد العهد والوفاء للواء والقائد العظيم عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، وشهدائنا الأبرار باننا على دربهم سائرون ،كما نتقدم بالتهاني والتبريكات للشعب الجنوبي والقوات المسلحة الجنوبية بهذه المناسبة والذكرى الغالية، وإن غداً لناضرهِ قريب .