آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:46م

عدن العاصمة (الرهينة) واهلها السجناء بين شقي الرحى ..

الخميس - 11 مارس 2021 - الساعة 10:20 م

كوثر شاذلي
بقلم: كوثر شاذلي
- ارشيف الكاتب


هل ينظر العالم للحرب غير المعلنه على هذه المدينة الايقونة التي اشعلت جذوة الاهتمام العالمي واطماعه منذ اعوام خلت .. نعم عدن رهينة منذ عقود تتجاذبها صراعات واطماع ويعاد التخطيط القديم وباشكال وادوات مستجده للاستيلاء عليها ، على السلطة على بحرها والجبل والسفح على الوادي والموقع والثروة.. وعلى جمال عدن الذي اطفأه تواتر الاحقاد والرغبة في الخلاص من اهلها من خلال تعذيبهم الممنهج بالمعاشات والرواتب والخدمات والغلاء والتهميش والتخوين والقائمة تطول ، واستبدالهم بآخرين لاينتمون لها ولا لثقافتها المتسامحه.

عدن الحضن الذي لم يلفظ احدا لجأ اليها والملاذ الذي هرب اليه كثر من كل انحاء البلاد العربية بحثا عن الامان والسلام والسكينة .
افتقد اهلها الأمن والسكينة والعيش الكريم.. وتعاقب على إخضاعها وتجريفها وظلمها كل من جاء اليها شاهر السيف والرمح من خارجها وعدن لاتعرف سوى القلم ولاتتحدت لغة القمع والعنف..

ايها العالم الصامت امام هول ماتكابده عدن هل سيطول التجاهل؟؟؟؟
الن تتحرك الضمائر وعدن تغتال يوميا وبسبق اصرار ؟؟ صرخت عدن مرات ومرات واستنجدت لكن لا آذان صاغيه لقد صم العالم .. لم نسمع استنكارا من اي منظمة اممية او عربية لما يحدت من تشويه ونهب لآثارها وتاريخها وتدمير لمعالمها واهدار لمواردها ونهب المتسيدون لكل ثرواتها فيما يتضور غالبية اهلها جوعا ومرضا وقهرا ، لكن العالم لن يتحرك طالما لم يفلت مارد الغضب الشعبي من عقاله ويفجر ثورته بوجه كل ظالم وفاسد وناهب لموارد بلاده ومحتكر للوطنية بإرهاب الاخرين ومزور لإرادة وخيارات ابناء عدن وكل من يظن موهوما ان القمع والقوه تخضع الشعوب الى الابد ..
عدن تحاصر بمن يرفع السلاح ويصرخ ( لاحل .. إما نحن وإما نحن)
فاين انتم يا اهل عدن؟؟؟

كوثر شاذلي
11/3/2021