آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

محافظ لحج .. نموذج للمسؤول الوطني الصادق والشجاع والحكيم

الجمعة - 26 فبراير 2021 - الساعة 11:08 م

علي منصور مقراط
بقلم: علي منصور مقراط
- ارشيف الكاتب


من يتابع خطوات عمل وقرارات وتعاطي محافظ محافظة لحج اللواء أحمد تركي مع مختلف قضايا المحافظة منذ تعيينه وحتى الآن وحيادية وحصافة سيعتقد أن هذا المسؤول جاء من مدرسة الطبقة القيادية النموذجية. 

والصحيح أن القيادة هي موهبة من الله سبحانه وتعالى. ولن تنفع شهادة البرفوسور والدكتوراه أن كان الرجل لايمتلك موهبة القيادة وضعبف الشخصية.
أحمد تركي صار اليوم المحافظ الأفضل في المحافظات المحررة. أقول ذلك بقناعة ودون تزلف ونفاق وصاية. هذا لايعني التقليل من كفاءة وقدرات وادوار محافظ مأرب سلطان العرادة وبن عديو والبحسني ولملس. لكن على الأرجح أن العرادة وهو يواجه الصواريخ البلاستي وحصار جحافل مليشيات الانقلاب الحوثيين في مأرب الابية الباسلة لم يواجه أوضاع صعبه ومعقدة وملقمة كنظيره محافظ لحج أحمد تركي على الأقل أن العرادة ولملس وبن عديو والبحسني وحتى أبوبكر حسين ومحمد علي ياسر وعلي مقبل يجدون من المساحة يتحركون فيها ولايستطيع أيا كان يعترض على أي قرار تكليف يتخذونه لشخص كمدير عام مديرية أو مدير عام مكتب فرع وزارة أو مؤسسة حكومية في نطاق محافظته وسلطاته الشرعية. واتحدى أي مسؤول أكان قائد لواء اومحور اوحتى منطقة عسكرية أو في الانتقالي أو الشرعية أن يعترض مجرد اعتراض بالكلام على قرار تكليف للملس أو بن عديو أو العرادة. وغيرهم. في لحج يصدر المحافظ التركي قرار تكليف لمدير مديرية يقفز مسؤول أمني او عسكري يعترض وبقوة الجيش والأمن والسلاح يتم السيطرة على المبنى الحكومي. وتتحرك الأدوات الغوغاية للنشطاء بحملات مسعورة موجهة بشكل ممنهج ضد المحافظ ومن يقراء عن بعد يشعر بالقلق والخوف. مع ذلك يجد هؤلاء أنفسهم أمام مسؤول صلب لم تهتز شعره واحده من رأسه ولم يتراجع عن قرار اتخذه بشكل مدروس. ويتعاطى مع هؤلاء الحمقى المغرورين المتطرفين بمرونة وحكمة ولم ينجر لاستخدام سلطاته بالقوة القرار يمشي والمدير الشرعي يعمل وفق القانون والصلاحيات

بالأمس شد انتباهي وهو يتخذ يعمم قرار سلطة المحافظة بمنع أخذ الرسوم والجبايات الغير قانونية وكانت هيئة أمنية لدعم والاسناد اتخذت قرار وعممته برفع رسوم على الشاحنات والقاطرات دون مسوق قانوني.
شخصيا استلمت طوال الشهرين الماضيين كم هائل من الشكاوي من قبل موردي الأسماك عبر نقطة العلم وغيرها يشكون الرسوم الهائلة التي تأخذ منهم على كل عازلة أسماك مئة ألف ريال 50 بسند و50 بدون حاولت الاتصال بالمسؤول الأول محسن الوالي. لكن للأسف لم يجد الوقت للإجابة.

قد ينفذ منشور الدعم والاسناد بالجباية الغير قانونية بحكم قوتهم على الأرض. لكن يعد نسفأ للمهام الأمنية التي أوكلت إليهم. صحيح أن هؤلاء الجنود مثلنا بدون راتب منذ أشهر. لكن عليهم الاقتداء بزملائهم.
كل مايتم جلد التجار بالجبايات على حساب قوت المواطن. وبالتالي لم يعد يهمه واجب هذا الجندي الذي الحق به الضرر والجوع جراء رفع الأسعار.
.ألم أقل لكم أن مايواجهه محافظ لحج المناضل أحمد تركي لم يواجهه أي محافظ أو مسؤول من قبله اوحتى بعده وأمام هذا وذاك بقي المحافظ الأفضل الذي تميز بالشجاعة والمرونة والصبر والحكمة والصلابة واتسائل هناء هل تدرك حكومة الشرعية والانتقالي حجم المشكلات التي تواجه أقوى محافظ محترم حقق إنجازات وبصمات ملموسة بلقة الفعل وليس بالإعلام والتطبيل والتظليل. هذا هو المسؤول الوطني الجسور المناضل اللواء الركن أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17مشاة.
وللحديث بقية