آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

كهرباء عدن وأبين ... تستأنف بروفات طفي لصي

الثلاثاء - 23 فبراير 2021 - الساعة 04:21 م

ندى سالم
بقلم: ندى سالم
- ارشيف الكاتب


 

اعتادت محافظة عدن وابين لسنوات عديدة عمل بروفات للمواطن وذلك بطفي لصي والذي يتعافى نوعا ما بدخول فصل الشتاء .

 

 

عدن وابين تلك المنطقتين الساحليتين لديهم من الخيرات ما لايعد ولا يحصى ، عاجزة عن توفير الكهرباء سيما في الصيف الذي اوشك على الوصول .

 

 

هاهي بروفات انطفاء الكهرباء لساعات طويلة قد بدأت ترحيبا بقدوم الصيف وترحيبا بشهر الصوم .

 

 

 

في العام الماضي ونتيجة للاستهتار بحياة المواطن في تزايد ساعات انطفاء الكهرباء فقد اصيب الكثير بالحميات نتيجة النامس والظلام الدامس واصيب مرضى السكر والضغط والقلب والربو بالاختناقات مما ادى الى تزايد عدد الوفيات .

 

 

مصائب قوم عند قوم فوائد ، فقد استفاد البعض من تلك المصائب بدعم وزارة الصحة للمروجين بان الوفيات بسبب كورونا المزعومة والتي لم ولن تصل الى مناطقنا ، بفضل الله ولطفه .

 

 

الكهرباء والقائمين عليها لعبوا دورا رئيسيا في سقوط الضحايا بالاختناقات وهذا مايحدث سنويا وخصوصا في فترة الصيف اللاهب .

 

 

 ساعات انطفاء الكهرباء ازدادت في المحافظة عدن فتصل الى سبع ساعات احيانا ، اما المحافظة المنكوبة والتي نكبت حقا بسبب المسترزقين الملتهمين لخيراتها من ادنى الهرم الى اعلاه ، فهي تحرم من الكهرباء ليوم كامل بل لايام دون تحريك ساكن .

 

 

مناطق خيراتها وعائداتها تذهب ادراج الرياح في خبر كان ويعيش السكان في مذلة وحرمان من ابسط الحقوق الا وهي مطلب كل انسان توفير الكهرباء والامن والامان ولقمة العيش التي استصعبت لدى البسطاء نتيجة لفحش الغلاء .

 

فلم يتبقى لشهر رمضان الا شهر وايام ، والوضع المعاش هو نفسه التقصير والخذلان من قبل من تولوا المناصب ليس لاجل الرعية بل لاجل الاسترزاق والمكاسب .

 

 

حسبنا الله ونعم الوكيل

 

ندى سالم