آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-02:37ص

خبر صرف رواتب العسكريين

الأحد - 24 يناير 2021 - الساعة 11:53 م

علي منصور مقراط
بقلم: علي منصور مقراط
- ارشيف الكاتب


طالعت مساء الأحد 24 يناير الجاري خبر في موقع كريتر سكاي عن مصدر عسكري بأنه سيتم يوم غدأ صرف مرتبات الوحدات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع. وخبر مهم وحساس مثل هذا تسبب في حالة استنفار لدى المستفيدين من أبطال الجيش وشخصيأ انهالت عليه مئات من الرسائل عبر الواتساب والنصية والاتصالات من العسكريين للتاكد من صحة الخبر. 

واتسائل من أي مصدر عسكري التقط الخبر والمعلومة موقع كريتر سكاي. ليس هناك مصدر عسكري حقيقي لموعد صرف الراتب غير الدائرة المالية بوزارة الدفاع ممثلة بالمدير العميد عبدالله عبدربه واعرف هذا المسؤول ونائبه العميد علي الظبي لايمكن تخرج منهم كلمة واحدة فقط عن موعد تدشين صرف الراتب إلا حين يبدأ المندوبين الماليين بالوحدات العسكرية إلاستلام من شبابيك البنك المركزي. في تلك اللحظات ممكن يقول لك بدأ الصرف. لماذا لأن هؤلاء المسؤولين يدركون معاناة العسكريين وعوزهم وهم ينتظرون الراتب لسته أشهر. ولهذا يمتنعون عن الكلام وتسهين الناس بموعد ويصبحون كاذبين .

في ال12من شهر يناير الجاري نزلت خبر عن تدشين صرف راتب شهري "أغسطس وسبتمبر" للعسكريين من حالات الشهداء والجرحى والقوى الجوية وملحقي الضباط هكذا بالنص وزاد قلت سيتم صرف رواتب الوحدات وفقأ للبرنامج الزمني الذي يحدده البنك المركزي. ولم أحدد موعد. ومرت إلى اليوم 13يوم دون ان يدشن صرف رواتب الوحدات العسكرية. ولكي لانوهم العسكريين المنهكين الذين يعانون الفقر ويتضورون جوعأ باكاذيب ومواعيد غير صحيحة. ننبه الزملاء الإعلاميين والنشطاء بعدم تسريب مثل هذه الأخبار علمأ ونكرر أن مدير مالية الجيش العميد عبدالله عبدربه. يعتبر خبر الراتب لايليق كون هذا حق مكتسب شهريأ ولايجوز أن يعتبر بشرى لكن أوضاع الحرب والأشكاليات المالية التي تواجها الحكومة اوصلتنا إلى نشر خبر عن الراتب. هذا لتوضيح والله المستعان