آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

شعب يموت وقادة سكوت

الأحد - 17 يناير 2021 - الساعة 12:32 م

صدام الدعوسي
بقلم: صدام الدعوسي
- ارشيف الكاتب


المناصب القيادية لا تصنع الرجال .. بل الرجال من تصنعها.

 وهم _دولة _ المستقبل

 أي دولة نحن ننتظرها ونحن نعلق آمالنا على الفاسدين في بنائها 

إن بناء الدولة المدنية الحديثة (دولة إقامة الحق والعدل والمساواة) التي ننشدها و نتطلع إليها . لا تبنى ببقايا نفايات ومخلفات أنظمة الفساد السابقه أو بإستخدام أدوات البناء المغشوشة والفاسدة و الإعتماد عليها في بناء الدولة الحديثة التي نتطلع اليها و نسعى الى إقامتها في المستقبل حتى ننعم بالعدل و المساواة و الحرية و الكرامة في ظلها .

اذا لم نحسن إختيار المسؤول الأهل و الجدير بالمسؤولية من المستحيل ان نبني دولة عادلة الكرامة هي تجسيد لسمو الروح على المناقصات من استغلال وخيانة وعمالة وإرتزاق ووإلخ . والكرامة هي جوهر الروح الحرة إذا ارادة أن تحيا بشرف بعيداً عن إلسفالة والتآمر.

فتحية لكل روح حرة تجسد الكرامة وتمقت المهانة التي تلبست بها الأرواح الشيطانية في زمن البترودولار إلماحق للنأموس وعزة النفس ،فبيعت الأوطان وارتهنت الأنفس وفقد الحياء والوفاء.

ومع ذلك سيذهب السراب وتظل الحقيقة قوية وشامخة أمام كل إلتوهمات وما لحق الحياة من ذل ووهن.

وضع الناس من اسواء الى اسواء ولا احد محرك ساكنا مما يمارس عليه من تعذيب وإذلال في معيشته اليومية  الذي أصبحوا كذلك يدفعوا ثمن صراعات تحالفات دولية لا لهم ناقة ولا جمل ولا معطين اي اهتمام لقضية شعب الجنوب بل جاء تحالفهم من اجل مصالحهم..

قيادة تناست شعبها وأصبحت كل همها كيف تعيش هي وأولادها بعيشة الرفاهية متناسية أن هناك شعب يعاني وضع مأساوي في كل مقومات حياته.

وكل ما هو حاصل نتيجة سياسة فرق تسد بين رفاق النضال الذي جمعتهم ساحات وميادين النضال النضال هو روح كل انسان مؤمن بهذه القضية الذي ضحت من أجلها كل ام في عدن والجنوب من أجل انتصار ثورتنا الجنوبية قضيتنا اهم من كل شي وسنتصر بادن الله  وأنها لثورة حتى النصر عاهدنا كل الشهداء والجرحى والمعتقلين لن نتراجع لن نهداء حتى طرد المحتلين. ⁦