آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-06:46ص

33 الجنوبية مجموعة المدد الابرز في الجنوب

الجمعة - 24 مايو 2013 - الساعة 08:12 م

سعدان اليافعي
بقلم: سعدان اليافعي
- ارشيف الكاتب


السباق للخير والعمل من اجله بكل الطرق والوسائل المشروعة حث عليه الاسلام واشاد فيها بل دعا الى التنافس قائلا " وفي ذلك فليتنافس المتنافسون" .

 

ولكن اجمل ما في التنافس هو التنافس في النضال من اجل الوطن ، في محاولة لإخراجه من براثن مستنقع وضعه في غزاة  اتون من خارج الحدود .

 

في الجنوب المحتل برزت العديد من التنظيمات المدنية والمجموعات الشبابية الخيرية هدفها المدد والعون لأولئك الثائرون في ساحات النضال الذين يزدادون مليونية بعد اخرى .

 

من هنا جاءت أول مجموعة جنوبية حملت في مبادئها واهدافها استقلال الوطن الجنوبي وتحريره انها مجموعة 33 الجنوبية التي ظهرت نفسها من خلال تلك الاعمال الوطنية التي لمسها وشاهدها جميع الصامدون في الساحات .

 

تكونت تلك المجموعة من ثلة من الشباب الغيورين على الوطن في ارض الشتات حاولوا مساعدة اهلهم في الداخل خاصة اسر الشهداء والجرحى والمعتقلين بما استطاعوا من مدد وحسب ما توفر لهم من امكانيه متاحة .

 

تعدد المجموعات وظهرت الاعمال الوطنية لكل منها ، لكن 33 هي الابرز والاصدق والاقرب الى الواقع من رصد وتوثيق ومتابعة .. عايشت الثكالى قربت من اسر الشهداء .. ابتكرت اساليب نضالية جديدة في الدعم والمساندة ، وسعت من نشاطها الحقوقي والسياسي والمجتمعي برزت شخصيات كفؤة فيها يشهد لها بالنزاهة في ارض الجنوب، علمها مؤسسي لديها طواقم داخل الجنوب وخارجه " اعلاميين - مندوبين - منسقين - داعمين" هكذا اذا نريد بقية المجموعات اعمال وافعال كبيرة على الواقع وتحدث اقل الا من خلال الصورة بنفس الاسلوب الذي تظهر به تلك المجموعة التي شقت طريقها النضالي في احلك الظروف واصعبها نشطائها تعرضوا للملاحقات والمطاردات في الداخل والمطاردة والاعتقالات والتنكيل في الخارج وصل بعظهم ان طرد من الوطن المستضيف .

 

اظهرت اعمالها في كل مليونية لكن مليونية فك الارتباط كانت الاكثر دعما للحشود الكبيرة التي لم يتسع لها ميدان الملحمة يومها وابتكرت اكبر عليم جنوبي على مر التاريخ واكبر لافتة تميز المليونية واوصلت الجماهير من كل المناطق من المحيط الى المحيط صوب العاصمة عدن لطفت الاجواء الحارة للملايين .. تحية لكل القائمين عليها والداعمين لها .. كما برزت مجموعات اخرى كان لها الدور الفعالية في مليونيات سابقة وهذا المليونية ايضا من امثال اكتوبر والجنوب العربي 21 مايو  والتكاتف الجنوب وغيرها كثيرة لا يسعنى المجال ذكرى غير ان الحيز مخصص للأعمال اعمال الكبيرة والكبار فقط ..