آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

ثورة العقل

الإثنين - 30 نوفمبر 2020 - الساعة 08:38 م

عمر محمد السليماني
بقلم: عمر محمد السليماني
- ارشيف الكاتب


حياة يقودها عقلك .. افضل بكثير من حياة يقودها كلام الناس "عقول الآخرين"--- وليم شكسبير. 

 

"إذا أردت إصلاح الناس، فحرّض عقولهم على العمل لا عضلاتهم" — ستيفن هوكينج. 

 

الحروب الأهلية هي نتيجة لتحريض "العضلات". جهل الشعوب يسهل على القوى الاستعمارية لتحريض تلك العضلات بعد الاستحواذ على عقولها نحو الحروب الأهلية. 

جهل الشعوب وصفه البرفسور توفلر بقوله: " لن يكون الشخص الذي لا يجيد القراءة والكتابة، بل الذي لا يستطيع تمييز المعلومات المغلوطة".

 

هذه المعلومات المغلوطة، وما أكثرها، عبرها يتم غسل ادمغة الشعوب، وخلق  قيادات وجيوش "مليشيات مرتزقة" بعنواين وطنية، تقوم بمهة إخضاع الشعوب، ونهب ثروات بلادهم لصالح المستعمر الجديد دون الحاجة لإرسال جيوشه، ربما فرق صغيرة من المشرفين والمروضين. عرف هذا النوع من الحروب الاستعمارية الجديدة بحروب الجيل الرابع. 

 

غالبا تعرف حروب الجيل الرابع بقيام  جماعة متمردة  غير حكومية عنيفة مدعومة من قوى لها أطماع استعمارية، تحاول إقامة حكومة بديلة. مُجبرةً الحكومة الوطنية أن تستسلم أو تنسحب، مما يؤدي إلى الفوضى. غالبًا تنجح في الدول الفاشلة وحيث النزاعات العرقية والدينية... الخ، التي يتم استغلالها لتنفيذ تلك الأطماع الاستعمارية. 

 

هل الشعب اليمني تعرض لغسل ادمغة، و قيادته وجيوشه "الوطنية" المتعددة "مليشيات" تم ترويضها فكريا وماديا لكي تؤدي خدمات للاستعمار الجديد، خلق الفوضى لنهب ثروات البلاد؟ 

العراق كان ولازال نموذجاً حيا صارخاً يجعل المجنون يعود لرشده ولكن.. "فإنها لا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَٰكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ". 

حرر عقلك....