آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:51ص

وطن يباع ويشترى .. وتصيح فليحيا الوطن

الثلاثاء - 17 نوفمبر 2020 - الساعة 09:44 م

صدام الدعوسي
بقلم: صدام الدعوسي
- ارشيف الكاتب


وطن يباع ويشترى وتصيح فليحيا الوطن

لو كنت تبغى خيرة لبذلت من دمك الثمن ٬ ولقمت تضمد جرحه
انهض وانظر لشعبك ... تركوا الوطن ، انشغلوا بالقتل والفتن، باعوا المراجل ،، وقبضوا الثمن ،، فضوا العقول ،، عبوا الكروش ،،، وكل واحد بنفسه افتتن.
واحسرتاه على ما يجري وما يدور في الجنوب ،، .
قتل ... ذبح ... نهب ... حرق .... والمخفي أعظم .

عندما اتكلم عن الوطن قد افتقد الكلمات التي يستحقها موطني..فالوطن هو شعور بالمسؤولية ورغبه في النجاح وعطاء بلا انتظار ٬ فلوطن مضامين كبرى تغذيها معاني متغلغله بالفرد ٬ فالوطن هو شيء كبير وغاية كل ناجح فلا بد من الشعب ان يقدم التضحيات الكبيرة حتى ينال استقلاله...الوطن اسم مكون من خمسة حروف لكنه جمع الملايين من الناس الى الساحات تتغنى فيه الشعوب ومنه نستمد انبعاث الفجر الجديد.. الوطن غالي على النفس كغلاوة الولد لابيه والاخ لاخيه...الوطن مهد الحضارات الجميلة فهو كاللوحة الفنية فعلينا النهوض فيه الى الغد الافضل .

اخواني واحبتي كونوا يد واحده لاسعاد هذا الوطن الذي تعرض لكثير من الكبوات السياسية لايهمنا من يشق الصف الله يبتليه بنفسه ويجعل كيده في نحره همنا النظام وترجع دولة الجنوب كما كانت عليه..دولة النظام والامن والامان ودولة الثقافة والمتعلمين.
وطني الجنوب حبي لك مزروع بالقلب حيث اني لم اعيش فيك كثير كما عشت في القربة...فحب الوطن غريزه يمتلكها الشرفاء والنزيهين واصحاب الاخلاق العالية ويجاملوا به المنافقين والخون...فتحية لكل شريف ونزيه وسحقا لكل خاين وعميل ٬ ورحمه من الله لكل الشهداء الذين ضحوا بانفسهم لأجل الوطن..