آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:40ص

رحلة طيران الملكة بلقيس الكروية بشبوة

الإثنين - 26 أكتوبر 2020 - الساعة 10:58 م

ناصر بو صالح
بقلم: ناصر بو صالح
- ارشيف الكاتب


 

◼️ كأن من المُقرر أن تنطلق أحداث بطولة دوري طيران الملكة بلقيس لأندية محافظة شبوة في الرابع عشر من شهر أكتوبر الجاري ، إلا أنها أُجلت الرحلة اضطرارياً بحجة عدم توفر وضمان المخصصات للأندية ، وفي العشرون من أكتوبر بدأت الرحلة الكروية لطيران بلقيس بالتحليق في سماء الرياضة الشبوانية ، لتستمر يومان ، ليأتي مالم يكن في الحسبان ليضطر طيران الملكة للهبوط الاضطراري مجدداً في مطار التوقف ، ولكن هذة المرة بعشوائية كبيرة من قبل فرع اتحاد القدم بشبوة .

 

◼️ عشوائية اتحاد القدم وهمجيته تجلت في إيقاف البطولة على بعد ساعة واحدة من انطلاق المباراة الثالثة من مشوار المنافسة ، بعد أن تواجد طرفي اللقاء في عاصمة المحافظة (مدينة عتق) التي تحتضن احداث البطولة على ملعب الفقيد الخليفي المفروش بالعشب الصناعي لأول مرة في تاريخ شبوة .

 

◼️ الاتحاد أستعرض أسباب ايقاف البطولة على حد وصفة ، ومنها : بأن مدير عام مكتب الشباب الاستاذ محسن سنان يمارس دور رئيس اللجنة المنظمة دون أي قرار رسمي ..فأين كان الاتحاد ورئيسه الاستاذ علي الحرملي ، عندما نشر اعلام البطولة المكلف من الاتحاد لتغطية احداثها تصريح ل (بن سنان) يصفه فيه برئيس اللجنة المنظمة ..؟!

أين كان اتحاد القدم ورئيسه الحرملي عندما استمرت البطولة ليومان ..لماذا لم يبدِ اعتراضه مبكراً على الامر ..؟! 

 

◼️هناك سبب اخر أورده الاتحاد كأحد المبررات لايقاف البطولة ، وهو مخصص المواصلات للفرق ..حيث كان من المقرر ان يصرف لكل نادي 100 ألف ريال يمني مواصلات المباراة ، ولكن اعلن رئيس اللجنة المنظمة والراعي للبطولة تقسيم الاندية إلى ثلاث فئات (100 ألف ) و (70 ألف ) و ( 50 ألف) .

 

◼️ للأسف عمل اتحاد القدم على أيقاف البطولة تحت يافطة مصلحة الاندية ، والحقيقة ان الايقاف ساهم في تفاقم معاناة الاندية مالياً ، فبعض الاندية تصرف على محترفيها في اليوم الواحد اكثر من مبلغ المخصص كمواصلات للمباراة الواحدة ..!!

ناهيك عن الخسار المالية لطرفي المباراة في اليوم التي تم ايقاف البطولة فيه ..!!

 

◼️ بعد التوقف ، اجتمعت جميع الاطراف (اتحاد القدم ، مكتب الشباب ، مندوب الشركة ، ممثل المحافظة ) على طاولة الحوار لمناقشة اسباب الايقاف والخروج بحلول مرضية لاستئناف البطولة ..

شخصياً كنت اتوقع عن يستمر اتحاد الكرة بقيادة الحرملي بالاستماته بالدفاع عن حقوق الاندية وتثبيت ماتم الاتفاق عنه من مخصصات في التصور مسبقاً ..ولكن للاسف لم يحدث شئ مما كنا نتوقع ..فكانت مجرد شطحات فارغة و(فقاعات صابونية) تأهت في هواء الواقع ..!!

 

◼️ في الحقيقة كنا نتمنى ان يصنع الاتحاد موقف مشرف ويظهر احترامه للاندية وتعويضهم عن خسارئهم المالية بسبب التوقف ..ولكنه لم يحدث شئ من هذا القبيل ..لانه يعرف بأن ادرات الاندية اوهن من خيوط العنكبوت.

 

◼️ الاتحاد للاسف مارس استخفافه بالاندية وكأنه يتعامل مع فرق حواري ، فالايقاف كان بلمح البصر بقرار رسمي دون مرعاة معاناة الناديان وحضروهما للعب المباراة ، بينما قرار الاستئناف كان عبر رسالة واتساب.. لينشر التعميم الرسمي لاحقاً وتحديداً في نفس يوم المباراة ..أي استخفاف بعد هذا سيكون..؟! 

 

◼️ للاسف الاتحاد عند قرار الايقاف أورد بعض الاسباب ..ولكنه عند الاستئناف لم يدلي بأي توضيح عن كيفية تم حل وتجاوز مسببات الايقاف ..بل اعلن الاستئناف وكانه يعلم بان ادارات الاندية كالقطيع يستطيع ان يتحكم بها كيفما يشاء ..وهذا بالفعل ماحدث ..؟! 

 

◼️ للأسف ..لانعلم ماسبب هذا الخنوع والخضوع والضعف والوهن لادارات الاندية التي لم تحرك ساكناً ازاء الامر ..بل توقفت عن اللعب واستأنفت اللعب دون ان يكون لها موقف مشرف ودون ان تعرف مالها وماعليها ..فقط هزوا رؤوسهم بالموافقة كالعادة ..!

 

◼️ الاتحاد اعترض واقفوا البطولة ولكنه لم يأتي بجديد عند الاستئناف فالمخصصات لم تتغير وبقيت كما يريد الراعي ومكتب الشباب ..

فالجديد الذي أتى به اتحاد الحرملي تلك المعلومة الجديدة والعبقرية وهي (ان التصورات مالم تعتمد تظل تصورات قابلة للزيادة والنقصان) ..وهذا ما استطاع ان يبرر بها الاتحاد فعلته الكارثية بحق الاندية ..!

الأكيد بأن ادارات الاندية استفادت من هذة المعلومة المتأخرة ، بل اعتقد وبعض الظن ليس بأثم عندما يتعلق الامر بانديتنا وادارتها ، بعضها يريد ان يصفق بحرارة للاتحاد على هذة المعلومة القيمة ..وطز في الخسائر التي تجرعتها ..المهم تستمر البطولة ويستمر الخنوع ..والسلام تحية .

 

 

 

*ناصر بوصالح*