آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-04:59م

إلى حضرت المحافظ البحسني !

الأربعاء - 16 سبتمبر 2020 - الساعة 03:12 م

شائع بن وبر
بقلم: شائع بن وبر
- ارشيف الكاتب


تأخرت في الكتابة لحضرتك لإيماني الكبير أنّ المرحلة في غاية الصعوبة حيث الملفات الساخنة و الشائكة ، فنجاح الملف الأمني و التوازن المرن لسياستكم في ساحل حضرموت جنب حضرموت الإنزلاق في الفوضى و غفر لكم نوعاً ما مقارنةً بمعاناة بعض المحافظات و جزء من محافظتك و وقوعها في مستنقع الانفلات الأمني و المكايدات السياسية .

نجاح أمني و توازن سياسي مرن كنتاج لعمليات أمنية و عسكرية مشتركة بعيداً عن التشكيلات العسكرية التابعة لفلان و علّان حيث أنّ الخوف من تغيير تلك السياسة و بالتالي تأثيرها على الملف الأمني في حالة البديل أمر متوقع .

غير أنّ ملف الخدمات و ملف الكهرباء بالخصوص ينذر ببداية النهاية لطوي تلك كل النجاحات إذا لم يتم تدارك الأمر بجدية و التفكير في حلول جذرية لا ترقيعية .


كما أنّ الركون على الحكومة و الخارج لم يعد مجدي و لاسيما بعد المحاولات العديدة في طرق أبوابهم ، فرضاعة أبناء حضرموت من بقرتهم الحلوب أولى من رضاعة الغريب !

في الأخير الشارع يا محافظ يغلي ... و الناس في وضع مزري ... كهرباء أحرقت في الساحل أهلي ... ساعتين بساعتين آه يا قهري ... جلودهم اشتوت كاللحم المندي ... عسى عودتك فيها حل يا بحسني ... و غلق البزبوز أصبح مطلب شعبي ... و كهرباء سابرة مش طفي لصي .
و دمتم في رعاية الله